عشرات الشهداء والجرحى بقصف على دير الزور

2017-09-14T21:02:07+03:00
2017-09-15T12:55:59+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محمد الحامد- حرية برس:
3310 - حرية برس Horrya press

استُشهد عشرات المدنيين وجرح آخرون بغارات جوية شنتها طائرات الأسد والعدوان الروسي على عدة قرى وبلدات في ريف ديرالزور الشرقي.

وقالت مصادر ل “حرية برس” أن طائرات حربية شنت غارات على وسط مدينة الميادين – 50 كم شرق ديرالزور – موقعة 10 شهداء على الأقل والعديد من الجرحى، كما خلفت دماراً واسعاً في الأبنية السكنية والممتلكات.

وفي بلدة جديد بكّارة “20كم” شمال شرق ديرالزور، ارتقى 13 شهيداً وأصيب العشرات إثر استهداف طائرة حربية تجمع مدنيين عند سيارة لتوزيع الخبز في البلدة.

وأغارت طائرة حربية على مستودع للقمح وسط الأحياء السكنية في بلدة بقرص “15كم”غرب مدينة الميادين، أودت بحياة 6 مدنيين وإصابة العديد وتدمير كامل لمستودع القمح.

واستشهد نحو 5 مدنيين بغارة جوية استهجفت المعبار المائي في بلدة الطابية “شامية” “20كم” شرق ديرالزور، أثناء محاولة السكّان النزوح إلى ضفة النهر الشمالي “جزيرة” جراء الغارات المكثفة على قرى الريف الشرقي شاميّة، في حين أغارت طائرة حربية على الأحياء السكنية في مدينة البصيرة “40كم” شمال شرق ديرالزور “جزيرة” خلفت شهيد وعدد من الجرحى.

وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أطلقت سبعة صواريخ بالستية من البحر الأبيض المتوسط على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في ديرالزور شرق سوريا.

يذكر أن حافلات تقّل مقاتلين وعوائل لتنظيم الدولة الاسلامية وصلت إلى ديرالزور أمس الأربعاء قادمة من الحدود السورية اللبنانية، بموجب اتفاق بين التنظيم وميليشيا حزب الله اللبناني.

وتستمر المعارك بين قوات الأسد وتنظيم “داعش” في محيط ديرالزور، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة البغيلية المحاذية لمدينة ديرالزور من الجهة الغربية والتي سيطر عليها التنظيم مطلع العام الجاري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة