شهداء وجرحى في قصف عنيف على ديرالزور والرقة

فريق التحرير29 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
raqqa - حرية برس Horrya press

أمجد الساري – حرية برس:

استشهد ثلاثة مدنيين وجُرح آخرون نتيجة غارات جوية شنها الطيران الحربي الروسي يوم الاثنين، على قرى في ريف ديرالزور.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف ديرالزور أن الطيران الحربي الروسي استهدف عصر يوم الاثنين حي الحصي في بلدة بقرص الواقعة بالريف الشرقي بعدة غارات جوية أدت إلى ارتقاء مدنيين اثنين وسقوط جرحى آخرين.

كما شن الطيران الروسي أيضاً غارات مماثلة استهدفت قرية الطريف في الريف الغربي أدت إلى ارتقاء شهيد مدني وسقوط عدد من الجرحى، فضلاً عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين .

وفي سياق متصل شن طيران التحالف الدولي فجر الاثنين غارات جوية استهدف من خلالها جسر “البقعان” الواقع في ريف مدينة البوكمال، مما أدى لخروجه عن الخدمة وتدميره بشكل كامل دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، كما أيضاً عدة غارات جوية استهدف من خلالها مقر شركة الصفا بالقرب من بلدة المطاردة و بالقرب من مصفاة المياه في الحويجة بريف البوكمال دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين .

أما في مدينة الرقة فقد أفادت مصادر من دخل المدينة لحرية برس عن استشهاد أكثر من 17 مدني جراء قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف مبنى سكني بالقرب من الحديقة البيضاء في المدينة، مما أدى لانهيار المبنى على رؤوس قاطنيه وبقاء جميع الجثث تحت الأنقاض.

وقد تزامنت هذه الغارات مع استمرار المعارك بين تنظيم داعش وميليشيات قسد داخل المدينة دون تحقيق أي تقدم لكلا الطرفين، وتشهد مدينة الرقة منذ أيام قصف مدفعي و جوي عنيف على معظم أحياء المدينة .

يُشار إلى أن مدينتي الرقة وديرالزور تشهدان مجازر يومية و تتعرضان لحملة قصف عنيفة من قبل طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية، وذلك مع إعلان التحالف الدولي بدء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش والتي تهدف لطرد التنظيم من المدينتين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة