مقاتلو تنظيم داعش يستعدون لمغادرة القلمون الغربي باتجاه ديرالزور

فريق التحرير28 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Al Qalamoun Lebanon - حرية برس Horrya press
لبنان – حرية برس:
وصلت حافلات وسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر اليوم الاثنين، إلى القلمون الغربي لتقل مسلحي تنظيم داعش وعائلاتهم إلى مدينة البوكمال في محافظة ديرالزور شرق سوريا.
وأكد الإعلام الحربي التابع لحزب الله ” خروج 25 جريحاً من داعش في سيارات الهلال الأحمر السوري إلى نقطة تجمع خارج معبر الشيخ علي الروميات في جرود القلمون الغربي”.
وأضاف “112 شخصاً بينهم نساء وأطفال يلتحقون بالقافلة التي ستقل إرهابيي داعش قادمين من جرود بلدة عرسال اللبنانية”،كما بث الإعلام الحربي صوراً للحافلات التي ستقل عناصر تنظيم داعش وعائلاتهم إلى سوريا.
وذكرت مصادر محلية لحرية برس أن نحو 16 حافلة وصلت معبر معبر الشيخ علي الروميات في القلمون الغربي، استعداد لنقل المسلحين وعائلاتهم إلى سوريا.
ويأتي هذا في إطار اتفاق تم التوصل إليه بعد مفاوضات بين حزب الله وتنظيم داعش، والذي يقضي بالسماح للتنظيم بالخروج إلى سوريا مقابل الكشف عن مصير 9 جنود لبنانيين مختطفين لدى التنظيم منذ عام 2014 خلال المعارك في عرسال.
وكان المدير العام لجهاز الأمن العام اللبناني اللواء “عباس إبراهيم” أن “مفاوضات حزب الله مع داعش في الأراضي السورية أفضت إلى كشف رفات 8 جثث يُعتقد أنها لعناصر الجيش الذين خطفهم التنظيم عام 2014 من بلدة عرسال”، فيما بقي مصير أحد الجنود مجهولاً.
الأمر الذي أكده الجيش اللبناني في بيان له أمس الأحد بـ”العثور في محلة وادي الدّب في جرود عرسال على رفات ثمانية أشخاص وقد تم نقلهم إلى المستشفى العسكري المركزي لإجراء فحوصات الحمض النووي الوراثي وللتأكد من هويتهم”.

يُذكر أن تنظيم داعش لجأ إلى المفاوضات بعد تضييق الخناق عليه من قبل الجيش اللبناني الذي أحرز تقدماً في جرود رأس بعلبك والقاع التي يتمركز فيهما التنظيم، حيث تم التوصل إلى الاتفاق المذكور عقب موافقة نظام الأسد وفقاً لما ذكره الإعلام الحربي التابع لحزب الله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة