شهداء وجرحى بقصف لقوات الأسد على ريف حمص الشمالي

فريق التحرير27 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
homs 4 - حرية برس Horrya press
قصف على ريف حمص الشمالي – عدسة المعتصم بالله صويص – تجمع ثوار سوريا (أرشيف)

محمود أبو المجد – حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأُصيب آخرون يوم السبت، إثر قصف جوي ومدفعي لقوات الأسد استهدف مدن وبلدات ريف حمص الشمالي.

فقد سقط عدد من الجرحى إثر قصف للطيران الحربي بالصواريخ الفراغية استهدف قرية برج قاعي في منطقة الحولة، كما استهدف كلاً من بلدتي كفرلاها و تلذهب و قرية الطيبة، و الذي تزامن مع قصف مدفعي لقوات الأسد من الحواجز الذي يتمركز فيها في محيط المنطقة.

و في السياق نفسه استهدفت قوات الأسد بلدة الغنطو بقذائف المدفعية، مما أدى لارتقاء طفل و سقوط عدد من الجرحى بينهم حالات حرجة، بينما استشهد طفل آخر إثر إصابته بقصف مدفعي لقوات الأسد استهدف البلدة منذ 4 أيام، كما استشهد شخص وأصيب آخرون إثر قصف مدفعي و صاروخي استهدف مدينة تلبيسة و قرية الفرحانية.

و رداً على استهداف ريف حمص الشمالي و التصعيد العسكري، استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في قرية مريمين المحاذية لمنطقة الحولة بمدافع الهاون، مما أدى لمقتل 3 أشخاص بينهم ضابط طيار متقاعد برتبة عقيد و أصيب عدد آخرين، بالإضافة إلى مواقع قوات الأسد في حي الزهراء بحمص بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

يُشار إلى أن المناطق المذكورة من المناطق المشمولة باتفاق “خفض التصعيد”، و كان من المفترض أن تلتقي لجنة من ريف حمص الشمالي مع الجانب الروسي عند معبر بلدة الدار الكبيرة و قد تم تأجيل الاجتماع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة