فتح تحقيق في حادثة مقتل مدنيين بغارات على صنعاء

فريق التحرير26 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 على مجلس عزاء - حرية برس Horrya press

أطلقت لجنة يمنية حكومية، اليوم السبت، تحقيقاً حول سقوط ضحايا مدنيين بقصف جوي استهدف المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان للجنة أن “فريق الراصدين التابع للجنة قد باشر القيام باجراءات الرصد والتوثيق لواقعتي قصف منازل في منطقة فج عطان بصنعاء، وفي مديرية أرحب شمالي العاصمة”، معربة عن أسفها “لاستمرار سقوط الضحايا من المدنيين في النزاع الجاري في اليمن”.

وأوضحت في البيان: “بمجرد الانتهاء من إجراءات الرصد والتوثيق والتحقيق في الواقعتين ستقوم اللجنة بإعداد تقرير مفصل عن كل واقعة على حدة، وسيتم نشر النتيجه التي توصلت إليها ضمن التقارير الصادرة عنها، والتي سيتم نشرها وتوزيعها على أوسع نطاق، بما يكفل الحفاظ على حقوق الضحايا وضمان مساءلة مرتكبي الانتهاكات وعدم إفلاتهم من العقاب”.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أعلنت أمس الجمعة عن مقتل نحو 14 مدنياً إن حصيلة بينهم ستة أطفال وامرأتان في غارات جوية على حي “فج عطان” بصنعاء، الأمر الذي أكدته اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها.

يُذكر أنه قُتل نحو 35 مدنياً بينهم نساء وأطفال بغارات جوية استهدفت نزلاً قرب نقطة تفتيش تابعة لمقاتلي الحوثي يوم الأربعاء الماضي، حيث اتهم الناطق باسم مسؤول الصحة التابع للحوثيين طيران التحالف العربي بالقصف.

المصدرالأناضول/حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة