118 شهيداً مدنياً خلال يومين بقصف للتحالف على الرقة

فريق التحرير22 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al raqa 2 1 - حرية برس Horrya press
قصف على مدينة الرقة – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

تتعرض مدينة الرقة وريفها منذ أيام لحملة إبادة جماعية جديدة تشنتها قوات التحالف الدولي وقوات “قسد” على المدنيين في المدينة.

وخلّفت هذه الحملة خلال اليومين الماضيين أكثر من 118 شهيد مدني غالبيتهم من النساء والأطفال في سلسلة مجازر ارتكبتها قوات التحالف الدولي وميليشيات “قسد” بحق المدنيين المحاصرين داخل المدينة نتيجة القصف الجوي والصاروخي الذي تتعرض له أحياء المدينة على مدار الساعة .

وقالت مصادر من داخل مدينة الرقة أن المدينة تعرضت لسلسلة مجازر خلال الأيام الماضية سقط من خلالها عدد كبير من الضحايا المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، حيث ارتكبت طائرات التحالف الدولي خلال اليومين الماضيين أربعة مجازر في أماكن متفرقة من المدينة.

ولفتت المصادر أن المجزرة الأولى وقعت صباح الأحد الماضي في حارة البدو راح ضحيتها أكثر من 40 شهيد مدني بالإضافة لجثث لا تزال تحت الأنقاض ولم يتم انتشالها بعد، وذلك نتيجة استهداف طيران التحالف الدولي لمبنى سكني داخل الحي ما أدى لتدميره بشكل كامل وانهياره على رؤوس قاطنيه.

كما وقعت مجزرة أخرى في شارع المعتز داخل المدينة راح ضحيتها نحو 26 مدنياً بينهم أطفال ونساء ، واستشهدت عائلة كاملة مؤلفة من ثمانية أشخاص وهم نازحين من مدينة تدمر بقصف جوي على أحياء المدينة .

وأضافت المصادر أن التحالف الدولي استهدف يوم أمس حارة “السخاني” داخل المدينة بغارة جوية أودت بحياة 32 مدني فضلاً عن سقوط عشرات الجرحى .

وفي سياق متصل تستمر الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش و ميلشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي في شارع المنصور و حارة العجيلي و منطقة مشفى الأطفال في الجزء الجنوبي من المدينة و في منطقة التعمير و حي الأدخار من الجزء الغربي لمدينة الرقة.

وأفادت مصادر محلية عن تمكن قوات “قسد” من السيطرة على شارع المعتز من الجهة الجنوبية للمدينة لتكون بذلك قد سيطرت على 55% من مدينة الرقة بحسب ما صرح به “رايان ديلون” المتحدث باسم التحالف الدولي ضد التنظيم.

يُشار إلى أن الآلاف من المدنيين محاصرين في الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، ويتعرضون بشكل يومي لمجازر جماعية بفعل الغارات الجوية العشوائية للتحالف الدولي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة