مجلس إدلب يؤكد استقلاليته عن التشكيلات السياسية والعسكرية ويحمل “تحرير الشام” مسؤولية المخاطر على المدينة

2017-08-22T16:54:57+03:00
2017-08-22T23:03:38+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير22 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Idlib - حرية برس Horrya press

نوار الشبلي – حرية برس:

أصدر مجلس مدينة إدلب اليوم الثلاثاء، بياناً أكد فيه على أنه “مستقل عن كافة الأجسام والهيئات والتشكيلات السياسية والعسكرية”.

وحمل المجلس “هيئة تحرير الشام” بشكل ضمني مسؤولية التصرف بشكل مسؤول لتلافي المخاطر المحدقة بالمدينة، مؤكداً أن على من “تصدى لتحمل المسؤولية عبر مبدأ التغلب أن يتحملوا المسؤولية، ويقوموا بدراسة الواقع بتجرد وشجاعة ليخرجوا بقرار صائب يجنب المنطقة الخطر المحدق”، الأمر الذي رآه المجلس ضرورياً في ظل ماتمر به الثورة من متغيرات عسكرية وسياسية.

وأشار المجلس إلى عدم ممانعته من تبعية الدوائر المحلية لجهة مركزية “شريطة وجود حكومة مدنية مستقلة ومعترف بها”، وذلك بعد اتخاذ الإدارة المدنية للخدمات والإدارة المركزية قرارات بشأن إخضاع الدوائر التابعة للمجلس المحلي بإدلب لتبعيتها.

وأكد المجلس في ختام بيانه على استمراره في “عمله وتحمله للمسؤولية التي حملهم إياها المجتمع”، كما سيسعى دائماً للدفاع عن حقوق الناس وتأمين احتياجاتهم.

يُذكر أن الإدارة المدنية للخدمات التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”،قالت في بيان لها أمس الاثنين إن “المديرية العامة للإدارة المحلية هي الجهة الوحيدة المخولة بمتابعة أمور المجالس المحلية في المناطق المحررة” .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة