شهداء وجرحى بقصف للتحالف الدولي وروسيا على الرقة وديرالزور

2017-08-14T02:41:37+03:00
2017-08-15T00:18:35+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al raqa 2 1 - حرية برس Horrya press
قصف على مدينة الرقة – أرشيف

أمجد الساري-حرية برس:

استشهد 10 مدنيين في مدينة الرقة وأصيب آخرون يوم الأحد، جراء استهداف الطيران الروسي حي الفردوس والثكنة والحديقة.

وذكرت مصادر محلية لحرية برس أن الطيران الروسي شن غارات على قرى النميصة والمغل في ريف الرقة الشرقي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

كما تعرضت أحياء المدينة لغارات من طيران التحالف الدولي، و ذكرت المصادر عن اشتباكات بين تنظيم داعش والمليشيات الكردية في منطقة الجامع القديم في محاولة من الأخير التقدم إلى داخل المدينة، ورد التنظيم بهجوم مباغت استطاع السيطرة على قري العطشانة بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع قوات الأسد.

وفي سياق آخر استشهد مدنيين في مدينة ديرالزور جراء استهداف داعش لحي الجورة المحاصر من قبله بقذائف الهاون، كما شن طيران التحالف الدولي غارات على بادية الميادين وحقل العمر النفطي.

كما استهدف عدة آبار للنفط في منطقة الجزيرة بريف البوكمال ، وذكرت بعض المصادر المحلية بأن بعض القرى بريف ديرالزور الشرقي شهدت حملة اعتقالات من قبل التنظيم لعدد من الشبان من داخل صالات الإنترنت وعللت الاعتقالات أنه ضمن حملة التجنيد الإجباري التي تنظمها داعش.

ويذكر أن مدينتي الرقة ودير الزور التي يسيطر عليها تنظيم داعش تتعرضان لحملة قصف من قبل طيران التحالف الدولي والروسي في محاولة منهم للتمهيد للمليشيات الكردية للتقدم وطرد داعش من المدينتين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة