الإسمنت بضعفي سعره في إدلب بعد منع استيراده من تركيا

2017-08-10T16:28:34+03:00
2017-08-10T17:21:11+03:00
اقتصاد
فريق التحرير10 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
edlib - حرية برس Horrya press
مدينة إدلب – عدسة: أدهم الخولي

سليم قباني – حرية برس:

قال وزير التجارة والجمارك التركي “بولنت توفنكجي” اليوم الخميس، إن حكومة أنقرة تدرس الحد من السلع غير الإنسانية التي تدخل عبر معبر باب الهوى على الحدود السورية-التركية.

وأوضح بولنت لتلفزيون “ان تي في” التركي بأنه ستكون هناك رقابة شديدة وسيتباطأ مرور كافة المنتجات باستثناء المساعدات الإنسانية والأغذية إلى أن تنتهي سيطرة الجماعات الإرهابية على المعبر أو تضعف على الأقل.

وأضاف أن تركيا تصدر إلى سوريا ولا تستورد وليس لديهم أي مشاكل بهذا الصدد.

وفي السياق ذاته ذكرت مصادر محلية لحرية برس أن سعر كيس الإسمنت ارتفع ضعفين، حيث أصبح بـ 3200 ليرة سورية، وذلك بعد توقف المعبر عن إدخال مواد البناء منذ ثلاثة أيام، مشيرة إلى أن مدينة إدلب سوف تشهد بالفترة القادمة انخفاض بنسبة الإعمار بشكل كبير بسبب غلاء مواد البناء.

يذكر أن هيئة تحرير الشام سيطرت على معبر باب الهوى ومحافظة إدلب بعد اقتتال دام أكثر من أسبوع مع “حركة أحرار الشام” أجبر الأخيرة على الخروج بكافة عناصرها إلى سهل الغاب بريف حماة، وكانت قد حذرت فعاليات ومنظمات مدينة من سيطرة الهيئة على محافظة إدلب بما فيها المعبر حيث بررت هذا التحذير بعدم تعامل المنظمات العالمية مع جماعات تصنف ارهابية، حيث ستشهد إدلب على حسب قولهم مصير الموصل في الأيام المقبلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة