على وقع المجازر اليومية.. “قسد” تتقدم جنوب الرقة

2017-08-01T18:19:14+03:00
2017-08-01T18:48:54+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al raqa 2 - حرية برس Horrya press
غارة لطيران التحالف شمال غرب مدينة الرقة

تواصل مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تقدمها في مدينة الرقة على وقع مجازر يومية يذهب ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد ومصاب.

وأفادت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء باستشهاد مدنيين في مدينة الرقة، في غارات لطيران التحالف، وانفجار ألغام زرعها تنظيم داعش، في حين حققت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تقدماً ملحوظاً في جنوب مدينة الرقة بإسناد جوي من طيران التحالف الدولي، حيث سيطرت على حي “نزلة شحادة” مقتربة بذلك من تحقيق السيطرة على كامل الأحياء الجنوبية.

وقال المبعوث الرئاسي الأميركي لدى التحالف الدولي لمحاربة داعش “بريت مكغيرك” في تغريد له على تويتر “إن قوات سورية الديمقراطية حققت تقدماً كبيراً خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة الرقة”، مضيفاً أنها “استعادت السيطرة على مناطق رئيسية وحررت المئات من المدنيين” على حد قوله.

وأكد مسؤول كردي لوكالة رويترز أن “قوات سوريا الديمقراطية على وشك تحقيق السيطرة الكاملة على الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة الخاضعة لتنظيم داعش”، موضحاً أن “عدداً قليلاً من الشوارع التي تدور فيها اشتباكات ما زال يفصل بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية المتقدمين من الشرق ومن الغرب”.
وونقلت الوكالة عن المسؤول قوله أن رغم المقاومة الشرسة للتنظيم إلى أن مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تمكنت من السيطرة على “نحو 90 بالمئة من الأحياء الجنوبية”.

يُذكر أن مدينة الرقة تشهد نقصاً حاداً في المواد الغذائية والأدوية، فضلاً عن انقطاع للمياه عن غالبية الأحياء، وذلك منذ البدء بمعارك السيطرة على الرقة في حزيران/يونيو الماضي، الأمر الذي دعا منظمة الصحة العالمية إلى إطلاق مناشدة أمس الاثنين لتقديم 20 مليون دولار لإنقاذ نحو 50 ألف مدني محاصر في المدينة، فضلاً عن النازحين في ريف الرقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة