إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات بالمسجد الأقصى

2017-07-28T00:53:34+03:00
2017-07-28T01:23:41+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
IMG ٢٠١٧٠٧٢٧ ١٩٣٦٢٤ - حرية برس Horrya press

استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الخميس متأثرا بإصابته بمواجهات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي قبل ثلاثة أيام في وقت تجددت فيه المواجهات في باحات المسجد الأقصى شرق القدس بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر فلسطينية إن شابا يبلغ (26عاما) من بلدة حزما شمال شرق القدس توفي أثناء تلقيه العلاج في مجمع (فلسطين الطبي) في مدينة رام الله متأثرا بجروح أصيب بها في الرأس الاثنين الماضي.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق بعد تجدد المواجهات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صدر عنها، إن طواقمها تعاملت مع 113 مصابا ما بين اعتداء بالضرب أدت إلى كسور، وإصابات بالرصاص المطاطي وإصابات برذاذ الفلفل وبقنابل الصوت. وأضافت الجمعية أن طواقمها نقلت 15 مصابا للعلاج في مستشفيات مدينة القدس.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من استئناف آلاف الفلسطينيين الصلاة في المسجد الأقصى ابتداء من صلاة العصر بعد إعلان سلطات الاحتلال إزالة إجراءاتها الأمنية الأخيرة التي اتخذتها منذ 14 من الشهر الجاري على أبواب المسجد.

يذكر ان خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب أكثر من ألف آخرين بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية منذ 14 من الشهر الجاري أغلبها في شرق مدينة القدس. وبدأت موجة التوتر بعد هجوم مسلح نفذه ثلاثة مقاومين فلسطينيين داخل المسجد الأقصى وأدى إلى استشهادهم ومقتل شرطيين إسرائيليين.

على صعيد متصل، حذر مجلس الجامعة العربية اليوم الخميس من تبعات تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق في القدس وانعكاساته الخطيرة على مستقبل السلام في المنطقة، وتهديد السلم والأمن الدوليين، وإشعال صراع ديني في المنطقة تتحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عنه، حسب تعبير الجامعة العربية.

و دعا المجلس على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة اليوم الخميس الإدارة الأمريكية لمواصلة جهودها لاستعادة الأمن وإنهاء التوتر في القدس على أسس تضمن أمن المقدسات، والغاء اجراءات اسرائيل الاحادية في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف كليا وفوريا، وفق بيان الجامعة العربية.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة