ترامب يتوعد الأسد بالمحاسبة ويعتبر “حزب الله” تهديداً للشرق الاوسط

فريق التحرير26 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
trump hariri - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في البيت الأبيض

واشنطن – حرية برس:

قال الرئيس الأمريكي إنه ليس معجباً ببشار الأسد، مشدداً على أن “ما فعله بسورية والإنسانية فظيع”، وتوعد الأسد بأن لا من المحاسبة على جرائمه الفظيعة.
وتعهد ترامب في مؤتمر صحفي عقده في البيت الابيض اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بمنع نظام الأسد من شن مزيد من الهجمات الكيميائية، مشدداً: “لست شخصا سينظر إلى ذلك ويدعه يفلت (بما فعله) بعد ما حاول القيام به وما قام به مرارا”.

واعتبر ترامب ان مليشيا “حزب الله” الشيعي اللبناني يشكل “تهديدا” للشرق الاوسط برمته، وقال: “حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، للشعب اللبناني وللمنطقة برمتها”.

وحذر ترامب من أن “حزب الله” يواصل تعزيز ترسانته العسكرية مما يهدد باندلاع نزاع جديد مع اسرائيل.

وأدان ترمب “دعم إيران” للحزب الشيعي وما يقوم به في سوريا من دور عسكري الى جانب قوات نظام الأسد، وقال إن “التنظيم يقوم بدعم من ايران بتأجيج كارثة انسانية في سوريا”، مشددا على ان حزب الله “مصالحه الحقيقية هي مصالحه الذاتية ومصالح راعيته ايران”.

ورداً على سؤال بشأن فرض عقوبات على الحزب الشيعي اللبناني قال الرئيس الاميركي “سأعلن عن قراري بوضوح خلال الساعات الـ 24 المقبلة”، مضيفاً “لدي اجتماعات مع بعض من مستشاري العسكريين ذوي الخبرة الواسعة وآخرين لذلك سأتخذ قراري خلال وقت قصير”.

وافادت وكالة “فرانس برس” أن ملفات مكافحة الارهاب واللاجئين السوريين في لبنان والمساعدة العسكرية الأميركية للجيش اللبناني شكلت أبرز محاور المباحثات بين ترامب والحريري.

وأشاد ترامب امام الصحافيين بما يقوم به الجيش اللبناني من “حماية لحدود لبنان ومنع تنظيم الدولة الاسلامية وارهابيين آخرين من ايجاد موطئ قدم لهم في لبنان”.

من جانبه قدم الحريري “الشكر للرئيس ترامب على دعمه لجيشنا وقواتنا الامنية وعلى دعمه الحفاظ على السلام والاستقرار على طول حدودنا الجنوبية” مع اسرائيل.

وأضاف الحريري: “”سنواصل تعاوننا وتواصلنا مع واشنطن بخصوص العقوبات المفروضة على البنوك اللبنانية المتعلقة بالعقوبات على (حزب الله)”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة