مجازر وقصف همجي على عربين وروسيا تنشر شرطتها بالغوطة

فريق التحرير25 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
erbin - حرية برس Horrya press
أطفال شهداء قتلتهم طائرات الأسد في مجزرة بمدينة عربين – ريف دمشق – الغوطة الشرقية – تجمع ثوار سوريا – عدسة أنس الخولي

سليم قباني – حرية برس:

استشهد وأصيب عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء في مجازر ارتكبها قوات الأسد اليوم الثلاثاء في مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، علماً أن مدن وبلدات الغوطة الشرقية يشملها اتفاق وقف إطلا النار الذي وقعته فصائل الثورة في الغوطة مع القوات الروسية برعاية مصرية في القاهرة قبل يومين، ولم يحترم من قبل أبداً جيش الأسد والمليشيات الطائفية المساندة له، حيث تم خرقه مراراً وتكراراً خلال الأيام الماضية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف دمشق أن مجزرتين ارتكبتهما طائرات الأسد الحربية جراء عشرات الغارات الجوية التي شنتها منذ فجر  اليوم الثلاثاء، والتي بلغت أكثر من عشرين غارة.

وأكد مراسلنا أن 10 شهداء من المدنيين بينهم 7 أطفال و امرأتين ورجل مسن قضوا في غارات جوية لطيران جيش الأسد استهدفت عند منتصف الليل مدينة عربين بثمانية صواريخ فراغية.

وقال الدفاع المدني إن أعداد الشهداء قابلة للارتفاع بسبب وجود مفقودين تحت انقاض المنازل المدمرة.

وعصر اليوم الثلاثاء جدد طيران الأسد الحربي استهداف الأحياء السكنية في مدينة عربين بأكثر من 10 غارات ما أسفر عن استشهاد 4 مدنيين بينهم امرأة، وإصابة العشرات، بالإضافة إلى دمار واسع ونشوب حرائق جراء قصف المدينة بالقنابل الفراغية.

ويذكر ان وزارة الدفاع الروسية اعلنت يوم السبت الماضي انضمام الغوطة الشرقية لاتفاق المناطق الأربع التي تشملها خطة خفض التصعيد المبرمة بين روسيا وتركيا وإيران، وانضمت الولايات المتحدة إلى هذه الخطة بعد توقيعها في هامبورغ على خطة وقف اطلاق النار في الجنوب السوري.

وفي سياق متصل قالت روسيا اليوم الاثنين إنها نشرت شرطة عسكرية في بعض مناطق الغوطة الشرقية في مسعى لفرض إقامة منطقة عدم التصعيد قائلة إنها اتفقت مع المعارضة السورية هناك.

وفي بيان لها اليوم الثلاثاء قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أرسلت عشرة أطنان من الأغذية والإمدادات الطبية للغوطة الشرقية وقامت بإجلاء مرضى ومدنيين مصابين من مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة