تيلرسون إلى الدوحة بعد محادثات جدة دون مؤشر على حل

2017-07-13T02:45:53+03:00
2017-07-13T02:48:34+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
jada qatar - حرية برس Horrya press
من لقاء وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مع وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات ومصر في جدة

عواصم – حرية برس:

يعود وزير الخارجية ريكس تيلرسون إلى قطر اليوم الخميس لمقابلة المسؤولين القطريين وإطلاع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على نتائج محادثاته في جدة مع وزراء خارجية دول المقاطعة الأربع التي لا يبدو أنها أثمرت عن أي انفراج في الأزمة المستمرة منذ نحو شهر مع قطر.

وكان تيلرسون اجتمع في السعودية مع الملك سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير. كما التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، كما اجتمع تيلرسون مع وزراء خارجية الدول الأربع، السعودية والإمارات ومصر والبحرين، المقاطعة لقطر، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، الذي تقود بلاده جهود وساطة لحل الأزمة.

وغادر تيلرسون إلى الكويت، بعد اجتماعاته المكثفة في السعودية، ليستعرض نتائج مباحثاته مع الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يتوسط  في النزاع بين قطر والدول الأربع المقاطعة لها.

وفي سياق متصل أجرى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، اتصالا هاتفيا مساء أمس الأربعاء مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل تناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها ومستجدات الأزمة الخليجية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء القطرية.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر متهمة الدوحة بدعم للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدةمعتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب ومحاولة التأثير في قرارها المستقل والنيل من سيادتها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة