8 شهداء للثوار باللاذقية وقتلى لقوات الأسد بالغوطة الشرقية

2017-07-12T16:56:49+03:00
2017-07-12T16:58:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
erbin damas - حرية برس Horrya press
قصف على بلدة عربين في ريف دمشق – أرشيف

حرية برس:

استشهد ثمانية من الثوار وأصيب خمسة آخرون وجميعهم من أبناء قرية البشيرية في ريف اللاذقية، كانوا في طريقهم إلى مواقع تمركزهم في جبل التركمان، اليوم الربعاء، بعد استهداف سيارتهم بصاروخ حراري من قبل قوات الأسد.

وافاد مراسل “حرية برس” في اللاذقية أن الثوار استهدافوا بالمقابل مواقع لقوات الأسد والميليشيات الطائفية في تل الزاهية وجبل عطيرة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد.

ويشهد جبل التركمان معارك كر وفر وقصف متبادل بين كتائب الجيش الحر والفصائل الإسلاامية من جهة، وقوات الأسد والمليشيات الطائفية المساندة له من جهة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان تدخل ضمن اتفاقية مناطق تخفيف التوتر المبرمة في أستانا (4).

وفي ريف دمشق قال جيش الإسلام أن عناصره أوقعوا ستة قتلى وعدداً من الجرحى في صفوف قوات الأسد، اليوم الأربعاء، بعد استهداف مجموعة من جيش الأسد بمدافع الهاون كانت تحاول التسلل برفقة دبابة إلى أحد مواقع الثوار على جبهة أوتوستراد “دمشق – حمص” الدولي.

وكان مصدر عسكري في جيش الإسلام أكد لمراسل “حرية برس” في ريف دمشق أن الثوار تمكنوا خلال اليومين الماضيين من قتل وجرح العشرات من قوات الأسد على جبهة “حوش الضواهرة” في الغوطة الشرقية، حيث حاولت قوات الأسد اقتحام هذا المحور دون تحقيق أي تقدم.

وأضاف مراسلنا أن شهيدتين (أم وطفلتها) سقطتا اليوم الأربعاء جراء قصف قوات الأسد بالمدفعية والقذائف الصاروخية أحياء مدينة دوما، في حين شن الطيران الحربي التابع لجيش الأسد عدة غارات على بلدات عربين وعين ترما والمحمدية في ريف دمشق، كما استهدفت غارات أخرى ةقصف مدفعي عنيف حي جوبر الدمشقي أسفر عن سقوط جرحى ودمار في ممتلكات المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة