الجيش الحر يسقط مقاتلة ويعطب مروحية لجيش الأسد في البادية

فريق التحرير11 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ahmad al abdo forces - حرية برس Horrya press
عناصر من فصيل “قوات الشهيد أحمد العبدو” التابع للجيش السوري الحر

سليم قباني – حرية برس:

قالت فصائل الجيش السوري الحر في البادية السورية إنها تمكنت اليوم الثلاثاء من إسقاط طائرة حربية وإعطاب مروحية تابعتين لجيش الأسد بعد قيامهما بتنفيذ عدة غارات جوية على مواقع للثوار في المنطقة التي تشهد اشتباكات عنيفة مستمرة منذ أمس الاثنين بين الثوار من جهة وقوات الأسد ومليشيات شيعية تدعمها إيران من جهة أخرى.

وقال مراسل “حرية برس” في ريف دمشق إن فصيلا “جيش أسود الشرقية” و “قوات الشهيد أحمد العبدو” التابعين للجيش السوري الحر أكدا إسقاط طائرة تابعة لجيش الأسد بالقرب من منطقة أم رمم شمال غرب البادية السورية بعد استهدافها بمضادات الطيران، دون تحديد نوعها.

فيما أعلن “جيش أسود الشرقية” في وقت لاحق إعطاب طائرة مروحية لجيش الأسد واشتعال النار بها قبل انسحابها باتجاه مطار السين في ريف دمشق.

وفي التطورات الميدانية أفاد مراسل “حرية برس” ان الجش الحر وضمن معركة “الأرض لنا” تمكن أمس من قتل عشرات العناصر من قوات الأسد والمليشيات الطائفية الداعمة له في صد هجوم على عدة محاور في البادية السورية.

وأكد مراسلنا أن الجيش الحر تمكن من تدمير دبابتين وتركس مجنزر، خلال عملية استعادة السيطرة على منطقة أم رمم، وعدة مناطق في البادية السورية قامت قوات الأسد بهجوم مباغت عليها يوم أمس، وأن المعارك ما زالت مستمرة في ريف السويداء والبادية السورية.

وكانت قوات الأسد أعلنت يوم أمس الاثنين سيطرتها على جبل مكحول وتل سد وبئر مكحول وجبل سيس الاستراتيجي جنوب مطار السين بريف دمشق الغربي بعد اشتباكات مع الثوار في المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة