محاكمة 3 سوريين بتهمة الإرهاب في ألمانيا

فريق التحرير5 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
German police arrest three ISIS - حرية برس Horrya press

أجريت الجلسة الأولى من محاكمة ثلاثة سوريين اليوم الأربعاء، متهمين بالتخطيط لأعمال إرهابية في مدينة دوسلدوف في ألمانيا، والانتماء إلى تنظيم داعش وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن بيان لمحكمة دوسلدورف بأن المتهمين وهم “صالح أ” 25 عاماً و”محمود ب” 25 عاماً و”حمزة س” 27 عاماً “يعتقد أنهم خططوا لقيام اثنين منهما بتفجيرات انتحارية بسترات ناسفة وإطلاق النار من رشاشات على المارة” في مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا.

وأوضحت المحكمة أن هذه القضية ظهرت عند اعتقال الشرطة الفرنسية للمدعو صالح أ. في باريس في شباط/فبراير من العام الماضي، الذي اعترف بأن لديه “معلومات حول خلية نائمة مستعدة لتنفيذ هجوم في ألمانيا”.

ووفقاً لما للسلطات فإن صالح وحمزة انضما لتنظيم داعش قبل خروجهما من سوريا إلى تركيا في أيار/مايو 2014، ومن ثم عملا مهربين للمهاجرين في تركيا، وسافرا إلى ألمانيا عبر اليونان في آذار/مارس 2015،وتلقيا أمراً بتنفيذ هجوم دوسلدروف، ليقوم المدعو صالح بالتخطيط له.

وقالت النيابة إنهما “خططا لتمويل الهجوم من خلال بيع شريط فيديو للفاتيكان يحمل برهانا على أن قساً خطفه التنظيم في سوريا على قيد الحياة. وسافر لذلك المتهمان في نهاية شهر كانون الثاني/ يناير 2016 من دوسلدورف إلى باريس، حتى يجمعا الأموال اللازمة لتغطية سفرتهم إلى روما، حيث مقر الفاتيكان، بحسب ما نقلته فرانس برس.

وأضافت النيابة أنه “من المقرر أن تستمر المحاكمة في دوسلدورف حتى كانون الأول/ديسمبر القادم”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة