استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال بالقدس المحتلة

فريق التحرير16 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Palestinian - حرية برس Horrya press

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، بذريعة تنفيذهم عمليتي طعن وإطلاق نار في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية لموقع “العربي الجديد” إنه سمع دوي إطلاق نار على مرتين في منطقة باب العامود وشارع السلطان سليمان، وهما منطقتان مكتظتان بالفلسطينيين زوار المسجد الأقصى المبارك، ما يجعل رواية جيش الاحتلال ضعيفة بخصوص تنفيذ عمليتي الطعن.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية إطلاق النار الأولى كانت باتجاه شاب عند مدرجات باب العامود بالقدس، ومن ثم تمت مطاردة شابين وإطلاق النار عليهما بالقرب من مغارة سليمان في شارع السلطان سليمان المجاور الذي يبعد عن مكان إطلاق النار قرابة 20 متراً.

وأصيب خلال عملية إطلاق النار شاب فلسطيني من المارة بشظايا الرصاص وتمكنت طواقم الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من نقله إلى مستشفى جمعية المقاصد الخيرية في حي الطور بالمدينة.

وذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول إلى الشبان الثلاثة الذين تم إطلاق النار عليهم، ولم تسمح بتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم قبيل الإعلان عن استشهادهم.

وأغلقت قوات الاحتلال كافة المنافذ والطرقات في مدنية القدس المحتلة، وأعلنت عن الاستنفار العسكري فيها، وأجرت عمليات تمشيط وتفتيش في كل مكان، وللمارة، في الوقت الذي أعلنت فيه عن إصابة مجندة خلال العملية.

  • المصدر: العربي الجديد
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة