قوات الأسد تسيطر على “مسكنة” بعد انسحاب داعش

فريق التحرير4 يونيو 2017آخر تحديث :

قصف على مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي – أرشيف

حلب – حرية برس:

سيطرت قوات الأسد والمليشيات الشيعية المتحالفة معها على مدينة “مسكنة” في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” منها اليوم الأحد.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب أنه وبعد قصف عنيف واشتباكات استمرت اسابيع تمكنت اليوم الأحد وحدات من جيش الأسد ومليشيات شيعية مدعمة من إيران من دخول مسكنة وهي أكبر المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش في محافظة حلب.

 

 

وكانت قوات الأسد سيطرت محطة المياه في المدينة بعد طرد عناصر تنظيم داعش منها في شهر مارس/آذار الماضي.

ونقلت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن مصادر عسكرية أن وحدات من قوات الأسد استعادت خلال عملياتها مولدات الكهرباء الضخمة الخاصة بمحطة ضخ مياه الخفسة والإذاعة والمحطتين الثانية والثالثة لضخ المياه.

وبخسارة داعش لمدينة مسكنة وانسحاب عناصره منها انحسر تواجد عناصر التنظيم في محافظة حلب ولم يتبق لهم إلا بعض المواقع في مناطق صحراوية في الطرف الجنوبي الشرقي من حلب وهو مكان تواجدهم الوحيد في المحافظة.

وقال مصدر محلي من سكان “مسكنة” لموقع “زمان الوصل” إن تنظيم “الدولة الإسلامية” انسحب مع غروب شمس يوم أمس السبت من المدينة نحو البادية السورية مروراً ببلدة “دبسي فرج”، بعد أن فرضت قوات الأسد والميليشيات المساندة له طوقاً من ثلاثة محاور على المدينة الاستراتيجية.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأسد والميليشيات المساندة سيطرت قبل دخولها مدينة “مسكنة” على أكثر من عشر قرى خلال ساعات قليلة منها “المفتاحية، مجمع حطين، رسم فالح، الجويم، العبيدية، الردة، الصعب، محيط محطة الضخ، البندوقة، جب الحمام، ابليسية، وأم حجرة”، قبل أن تصل إلى “مسكنة” وتحاصرها من 3 جهات، لتنسحب مجموعات تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجهة الشرقية الجنوبية نحو البادية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل