عشرات الشهداء في ريفي حلب ودمشق وثوار القابون يصدون هجوما

فريق التحرير1 مايو 2017آخر تحديث :

دمشق – حرية برس:

استشهد 13 مدنياً جراء استهداف قرية عويجل في ريف حلب الغربي بصاروخ أرض – أرض، كما طال القصف المدفعي بلدة عرادة في ريف حلب الجنوبي، ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وقال حسين بدوي مسؤول مركز الدفاع المدني في حلب، لوكالة الأناضول، إن “تسعة أطفال وثلاثة رجال وأربعة نساء قتلوا، وأصيب آخرون بقصف على ريف حلب الغربي يعتقد أنه بصواريخ من طراز أرض ـ أرض، مصدره مناطق سيطرة نظام بشار الأسد في مدينة حلب”.

ولفت إلى أن القصف “أدى أيضاً إلى تدمير ثلاثة منازل في قرية عويجل بريف حلب الغربي”.

وفي دمشق وريفها واصلت قوات الأسد والمليشيات الشيعية المتحالفة معهه تصعيدها العسكري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق وأحياء دمشق الشرقية المحاصرة، حما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.

فقد قصف طيران النظام الحربي بلدة سقبا بعدة جوية استهدفت منازل المدنيين والمناطق السكنية ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال.
واستشهد 3 مدنيين هم طفل وطفلة وسيدة في غارت لطيران الأسد استهدف مدينة حمورية بالصواريخ الموجهة والصواريخ العنقودية، كما استشهد مدني في غارات جوية على بلدة كفربطنا، وتسببت الغارات بخروج مشفى عربين الجراحي عن الخدمةة بشكل كامل.

 

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق بأن فصائل الثوار في القابون تصدت لمحاولة جديدة للمليشيات الشيعية المتحالفة مع قوات الأسد لاقتحام حي القابون تحت غطاء كثيف من طيران الأسد أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسل حرية برس أن الثوار تمكنوا من تدمير دبابة وعربة عسكرية وقتل 7 عناصر من الميليشيات الشيعية على محوري الاتستراد الدولي دمشق – حلب والبعلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل