روسيا على موقفها.. والجبير من موسكو: لا مكان لبشار الأسد

فريق التحرير26 أبريل 2017آخر تحديث :

موسكو – حرية برس:

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء من موسكو أن لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا، مؤكداً أن على النظام السوري دفع ثمن هجومه بالكيمياوي على خان شيخون.
وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أن السعودية وروسيا ينسقان المواقف بشأن الأزمة في سوريا، مشيراً إلى أن البلدين متفقان على احترام سيادة الدول.

وعن تدخلات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في شؤون الدول العربية قال الجبير إن الحرس الثوري وحزب الله منظمتان إرهابيتان ونعمل على وضع حد لتدخلات إيران وحزب الله في المنطقة.
وتابع  الجبير: “بحثنا عملية السلام في الشرق الأوسط وأزمة سوريا وأهمية الحفاظ على وحدتها”، مشيراً إلى أن النظام السوري خرق اتفاق وقف إطلاق النار مرارا”.

من جانبه اعترف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بوجود خلافات بين موسكو والرياض بخصوص الملف السوري، وقال في المؤتمر الصحفي، أن “هناك تبايناً ملحوظاً مع السعودية بخصوص سوريا لكننا نعمل سوية لإيجاد حل”، مؤكداً أن موسكو والرياض يمكن أن تلعب دورا لحل الأزمات تحديدا في سوريا.
وأضاف “أتوافق تماما مع صديقي ونظيري السعودي بالتشبث بالقرار 2254 المتعلق بسوريا، ولكن النقاش هو كيفية تطبيق القرار 2254 بشأن سوريا”.
وجدد لافروف موقف بلاده بخصوص مصير بشار الأسد مؤكداً أن الشعب السوري هو وحده من يملك حق تقرير مستقبل سوريا، ودافع عن إيران وحزب الله مؤكداً أنهما موجودان بسوريا بدعوة من النظام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل