الأردن يرفض تصريحات الأسد “المنسلخة عن الواقع”: أعطِ الأمل لشعبك بدلاً من الاتهامات

فريق التحرير22 أبريل 2017آخر تحديث :

عبّر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني عن رفضه تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد التي أدلى بها لوكالة «سبوتنيك» الروسية وهاجم فيها الأردن.
وقال المومني في تصريحات لـ «وكالة الأنباء الأردنية» (بترا) في رده على ما نسب للأسد من تصريحات إنها «مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الأردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده».
وأوضح الوزير إن «حديث الأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطر الخاطئ لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها»، واستغرب «أن يتم الاعتقاد أن أول دولة دعت إلى الحل السياسي للأزمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الآن باتجاه الحل العسكري».
وأضاف المومني أن «الرئيس السوري يعلم أن الأردن في مقدم من يوازن الأجندة الإقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق».
وبيّن الوزير أن «الموقف الأردني القومي والتاريخي من الأزمة السورية لا يزال ثابتاً حيث يؤكد أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي اجتاحت أراضيها».
وشدد المومني على أن هذا الموقف الذي كان ولا يزال ثاتباً، مبيناً: «نعلم تماماً أن الشعب السوري الشقيق والعقلاء في سورية يقدرونه حق تقدير لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سورية وإنقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن. ويعلمون أيضاً العبء الكبير الذي تحمله الأردن عسكرياً وأمنياً واقتصادياً على مدى سنوات الأزمة السورية».
وحول بعض ما نسب على لسان الأسد مما وصفها بـ «المعلومات»، أوضح المومني أن «ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة أثبتت السنين عدم واقعيتها وحصافتها على رغم ترديدها منه في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية».
وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدلاً من كيل الاتهامات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل