مشتبه به في هجوم باريس يسلّم نفسه للشرطة البلجيكية

فريق التحرير21 أبريل 2017آخر تحديث :

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الجمعة أن المشتبه به الذي تلاحقه باريس غداة اعتداء الشانزيليزية سلم نفسه للشرطة البلجيكية.

وقال المتحدث باسم الوزارة بيار-هنري برانديه لوكالة فرانس برس إن “الرجل الذي ورد اسمه في مذكرة المطلوبين (أمنيا) التي أصدرتها السلطات البلجيكية سلم نفسه لمركز شرطة في انتويرب” البلجيكية.

وأضاف برانديه لإذاعة “أوروبا 1″ أنه من السابق لأوانه الجزم إن كان الرجل على علاقة بإطلاق النار مساء الخميس في الجادة الباريسية الشهيرة حيث قتل متشدد في الـ39 معروف لدى السلطات شرطيا وأصاب اثنين آخرين قبل مقتله في تبادل النيران، كما اصيب سائح أجنبي في الاعتداء.

من جانبه صرح رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف، عقب اجتماع لمجلس الدفاع والأمن القومي في البلاد، أن الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر لها يوم الأحد المقبل، لا يجب أن يعرقلها هجوم الشانزليزيه.

وقال كازنوف “لا شيء يجب أن يعرقل هذه اللحظة الديمقراطية التي تعتبر أمراً أساسياً بالنسبة لوطننا”، مطالباً بالوحدة الوطنية في أعقاب إطلاق النار على ضابط شرطة في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف”. وتابع كازنوف: “لا يجب أن نستسلم للخوف أو الترهيب أو المناورات ، وهذا ما يتمناه أعداء الجمهورية”.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” العملية، وفق وكالة “أعماق” التابعة له. وقالت الوكالة إن “منفذ الهجوم في منطقة الشانزيليزيه وسط باريس هو أبو يوسف البلجيكي وهو أحد مقاتلي الدولة الاسلامية”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل