44 مرشحاً يتنافسون على جائزة الصحافة العربية

فريق التحرير3 أبريل 2017آخر تحديث :

 

جائزة الصحافة العربية

أعلن نادي دبي للصحافة ممثّل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية أسماء 44 مرشحا لنيل الجائزة في دورتها السادسة عشرة ضمت أسماء صحافية من مختلف الدول العربية إلى جانب مؤسسات صحافية بارزة.

وقالت علياء الذيب مديرة نادي دبي للصحافة “الأعمال المرشحة تعد فائزة إذ لا يفصلها عن الفوز سوى فوارق ضئيلة في درجات التقييم، خصوصا أن هذه الأعمال شقت طريقها من بين مئات الأعمال لتحتل  صدارة فئاتها”.

وأضافت “الدخول في قائمة المرشحين لنيل الجائزة هو في الحقيقة نجاح في قطع شوط طويل على درب التميز والريادة، وهذا إنجاز يضاف إلى الجائزة لأنها استطاعت أن تجمع عقولا وأقلاما قوية ومؤثرة لتتنافس على جائزة صحافية عربية”.

ووصل عدد الأعمال المتنافسة على الجائزة في دورتها السادسة عشرة في مختلف الفئات 5931 عملا، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها عام 1999.

وضمت القائمة التي أعلنت عنها الأمانة العامة للجائزة المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة ومنها المؤسسات المرشحة عن فئة الصحافة الذكية وهي صحيفة البيان الإماراتية وصحيفة سبق الإلكترونية من السعودية وصحيفة الاتحاد الإماراتية.

وشملت الترشيحات في فئة الصحافة الاستقصائية أعمالا منها “ضحايا وجرحى الثورة في مصر وتونس من الوعود البراقة إلى زوايا النسيان” لكل من نجوى الهمامي وسعادة عبدالقادر من موقع أصوات مصرية الإلكتروني.

وفي فئة الحوار الصحافي شملت حوارا صحافيا مع وزير الشؤون الخارجية في عمان أجراه جميل الذيابي من صحيفة عكاظ السعودية.

أما فئة الصحافة الإنسانية فمن بين ما شملته نجد موضوعا بعنوان “مهجرون على هامش الوطن” لكل من أحمد أبودراع ووائل ممدوح من صحيفة المصري اليوم.

ومن بين ما ضمته فئة الصحافة الاقتصادية ملف بعنوان “طاقتنا الشمسية طموحات تخترق سحب التحديات” لكل من وائل نعيم ورامي عايش وأحمد يحيى من صحيفة البيان الإماراتية. ومن بين الترشيحات التي ضمتها فئة الصحافة السياسية موضوع بعنوان “قوات حفظ السلام في أفريقيا” لشاهيناز العقباوي من مجلة الأهرام العربي.

ومن بعض ما شملته فئة الصحافة الرياضية نجد موضوعا بعنوان “هروب شباب مصريين إلى أوروبا بأوراق لاعبين مكفوفين” لمحمود شوقي من مجلة الإذاعة والتلفزيون المصرية.

ومن المقرر تكريم الفائزين مساء يوم الثاني من مايو ضمن الحفل السنوي الذي يقام بعد اختتام الدورة السادسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي في دبي.

المصدر صحيفة العرب
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل