ثوار دمشق يسيطرون على مواقع استراتيجية في معركة خاطفة

فريق التحرير19 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
damas - حرية برس Horrya press
تصاعد الدخان جراء القصف على حي جوبر الدمشقي – المصدر تجمع ثوار – أرشيف

دمشق – حرية برس:
سيطرت كتائب من الثوار والفصائل الإسلامية على مواقع استراتيجية على جبهة الأحياء الشرقية في العاصمة دمشق اليوم الأحد بعد معركة خاطفة مع قوات ومليشيات الأسد سقط خلالها العشرات من عناصر النظام.

وأفاد مراسل حرية برس في دمشق أنس الخولي أن فيلق الرحمن بالاشتراك مع عناصر من هيئة تحرير الشام شنوا صباحاً هجوماً مباغتاً على قوات الأسد ومليشياته انطلاقاً من حي جوبر الدمشقي وتمكنوا مساء من السيطرة على عدة مواقع مكنتهم من وصل مناطق سيطرة الثوار بين حيي جوبر وحي القابون الذي تحاصره قوات الأسد منذ أكثر من 3 سنوات.
وأضاف مراسلنا أن كتائب الثوار والفصائل الاسلامية تمكنت كذلك من قطع الطريق الدولي بين دمشق وحمص وسيطرت نارياً على كراجات العباسيين وشارع “فارس الخوري” الذي يربط ساحة العباسيين بطريق حمص – دمشق الدولي، كما اغتمنوا آليات ثقيلة وأسروا العشرات من عناصر قوات الأسد ومليشياته.

وأضاف مراسلنا أن طيران الأسد شن عشرات الغارات على مواقع الثوار ومناطق المدنيين في أحياء دمشق الشرقية والغوطة الشرقية كما قصفها بالمدفعية والصواريخ ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين، كما استقدم النظام أرتالاً من قواته ومن الفرقة الرابعة لتعزيز مواقعه في المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة