مطار “أورلي” الفرنسي يستأنف عمله عقب إحباط هجوم

فريق التحرير18 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 اورلي - حرية برس Horrya press

أعلنت السلطات الفرنسية استئناف العمل في مطار أورلي جنوب العاصمة باريس اليوم السبت، عقب محاولة رجل الاستيلاء على سلاح أحد عناصر أمن المطار قبل أن ترديه قوات الأمن قتيلاً.

وأكدت شركة (إيه.دي.بي) المشغلة لمطار أورلي في بيان لها أنها استأنفت العمل في القسم الغربي من المطار، بينما سيتم استئناف العمل في القسم الجنوبي في وقت لاحق من اليوم، وذلك عقب قيام السلطات بتفتيش المطار وتأمينه.

وكانت قوات الأمن قد قتلت المهاجم الذي حاول الاستيلاء على السلاح، بعد لجوئه إلى المحال التجارية داخل المطار، لتطلق القوات الرصاص عليه.

وقال وزير الداخلية الفرنسي “برونو لورو” إنه “هو نفسه من أطلق الرصاص صباح اليوم على دورية للشرطة شمالي باريس، ثم هرب بسيارة مسروقة إلى المطار”، مشيراً إلى أنه “معروف من قبل اجهزة الشرطة والاستخبارات”.

وذكر مدعي عام باريس “فرانسوا مولان” أن المهاجم يدعى ” زياد بن بلقاسم” فرنسي الجنسية، وأنه كان يحمل عبوة حارقة وصاح قائلا إنه هنا “للموت في سبيل الله”، على حد قوله.

في حين أكد متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية أن “خبراء المتفجرات لم يعثروا على مواد متفجرة في حوزة” المهاجم، كما تولت إدارة مكافحة الإرهاب في النيابة العامة الفرنسية التحقيق.

ويُذكر أن السلطات قامت على إثر الهجوم بإخلاء المطار و تعليق الرحلات الجوية قبل استئنافها مساءً، و باعتقال والد المهاجم وشقيقه بالإضافة إلى شخص آخر.

  • وكالات
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة