الجيش السوري الحر يعلن تحرير مدينة الباب شرقي حلب

فريق التحرير23 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
IMG 3489 - حرية برس Horrya press

حرية برس

أعلنت قوات الجيش السوري الحر، يوم الخميس، تحرير مدينة الباب الاستراتيجية شرقي حلب بالكامل، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” استمرت نحو أربعة أشهر.

وشهدت معركة تحرير المدينة صعوبات شتى نجحت الكتائب بالتغلب عليها، حيث استمات التنظيم المتطرف بالدفاع عن المدينة التي تعتبر من أبرز معاقله في سوريا، مستخدماً عشرات المفخخات والألغام التي أحاط بها المدينة، كما أن المدينة كانت محط أطماع كل من نظام الأسد ومليشياته بالإضافة لمليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حيث كانوا يسعون لإشغال الثوار للحيلولة دون تحرير المدينة.

لكن الثوار نجحوا الأسبوع الماضي بدخول المدينة والسيطرة على مواقع استراتيجية فيها، ليواصلوا التقدم حتى سيطروا عليها يوم الخميس بالكامل، في الوقت الذي تجري فيه عمليات تمشيط للتأكد من عدم وجود فلول لتنظيم “داعش”.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في معركة “درع الفرات” المدعومة من قبل تركيا، أعلنت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدء المرحلة الثالثة من المعركة بهدف السيطرة على مدينة الباب شرقي حلب، بعد تمكنها من طرد التنظيم من كافة المناطق الواقعة على الحدود التركية بين مدينة جرابلس وبلدة الراعي بريف حلب الشرقي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة