السوريون يحصدون جوائز الشارقة للإبداع العربي

2017-02-11T20:57:51+02:00
2017-02-16T02:04:41+02:00
فكر وثقافة
فريق التحرير11 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 الشارقة للابداع - حرية برس Horrya press

أعلنت جائزة الشارقة للإبداع العربي عن نتائج دورتها العشرين، وكان للسوريين نصيب كبير فيها، في كل من مجالات الشعر والقصة القصيرة والمسرح وأدب الأطفال.

فقد حاز ” أحمد شكري عثمان” بالجائزة الشعرية الأولى عن مجموعته الشعرية (كمآذن ألفت مراثي الريح)، أما الجائزة الثالثة كانت من نصيب “حيدر محمد هوري” عن مجموعته (كبرت حين ضاق القميص) مناصفة مع المصري وفيق جودة السيد عبد المقصود، وذلك من بين 133 مجموعة شعرية.

وفي مجال القصة القصيرة كانت الجائزة الأولى من نصيب “روعة أحمد سنبل”، عن مجموعتها (حملٌ هاجرٌ )، والجائزة الثانية من نصيب “محمد أحمد حاج حسين” عن مجموعته (اعترافات المسخ )، من بين 149 مجموعة قصصية، من ضمنها مجموعة (بلا وطن) لمحمد بشير بن عبدو ميرة من سوريا.

أما في مجال المسرح فقد نال السوري “مصطفى تاج الدين الموسى” الجائزة الثانية عن مسرحيته (صديقة النافذة)، وفازت بالجائزة الثالثة مريم طه العثمان عن مسرحيتها(الفاقد)، من بين  31 نصاً.

وفي مجال أدب الأطفال حاز “عصام كنج الحلبي” على المرتبة الثالثة عن مجموعته (دفتر الحكايات)، من بين 38 مشاركاً بينهم السورية “ناديا أحمد علي” بمجموعتها (الطواويس تتكلم).

ووفقاً للأمانة العامة لجائزة الشارقة للإبداع العربي، فإنها تلقت 430 مشاركة في جميع المجالات من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى مشاركات من فرنسا وإيران، وكان للسوريين والمغاربة النصيب الأكبر من الجوائز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة