مقتل 32 شخصاً إثر خروج قطار عن مساره جنوبي الهند

فريق التحرير22 يناير 2017آخر تحديث :
خروج قطار عن مساره في الهند – أرشيف

أعلن مسؤولون الأحد أن ما لا يقل عن 32 شخصا لقوا حتفهم، ويعتقد أن أكثر من مئة شخص آخرين أصيبوا جراء خروج قطار ركاب عن القضبان في ولاية أندرا براديش جنوبي الهند.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف انديا” عن المتحدث الإقليمي باسم هيئة سكك حديد الساحل الشرقي جيه بي ميشرا قوله فى تصريحات صحفية: إن تسع عربات ركاب، فضلا عن القاطرة في قطار “جاجدالبور-بوبانسوار هيراخاند” السريع الذي يتكون من إجمالي 22 عربة، قد خرجت عن القضبان بالقرب من محطة كونيرو في ولاية أندرا براديش في وقت متأخر من ليلة السبت.

وقال ميشرا إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نظرا لأن عددا كبيرا من الركاب ما زالوا محاصرين. وأضاف أن السلطات في مقاطعة فيزياناجارام ،التي وقع بها الحادث، ومقاطعة راياجادا المجاورة لها، تعمل بنشاط في جهود الإنقاذ.

وتسبب الحادث في تعطل خدمات القطارات على خط راياجادا وفيزياناجارام ، حيث تم إلغاء رحلات سبعة قطارات وتحويل مسار 8 قطارات أخرى.

وغادرت 13 عربة لم تتضرر من القطار المنكوب، من بينها عربة الأمتعة، إلى راياجادا، حسبما أفاد ميشرا.

ونقلت تايمز أوف إنديا عن ميشرا القول: إن”العديد من الركاب قتلوا على الفور في موقع الحادث بسبب تعرض العربات لأضرار بالغة”. وذكر أن 50 مصابا من الركاب تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة.

واضاف ان فرق الانقاذ تعمل على إنقاذ المحاصرين داخل عربات القطار وانتشال الجثث.

وأشار ميشرا إلى أن “أسباب وقوع الحادث لا تزال غير واضحة حتى الآن” مشيرا إلى وزارة السكك الحديدية “أمرت بالبدء في تحقيق لتحديد سبب الحادث”.

وقال مسؤولون إن الحادث قد يكون ناجما عن خلل المكابح أو إهمال من جانب سائق القطار.

وأعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن تعازيه لاسر الضحايا. وأضاف ان “وزارة السكك الحديدية تراقب الوضع عن كثب وتعمل على ضمان سرعة عمليات الإنقاذ والإغاثة”.

  • فرانس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل