ترامب يختار مستشارته للشؤون الاقتصادية من أصل عربي

فريق التحرير14 يناير 2017آخر تحديث :

حرية برس

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب “دونالد ترامب” اختياره لـ”دينا حبيب باول” ذات الأصول المصرية لمنصب مستشارة الرئيس الأمريكي الاقتصادية، والتي كانت تعمل سابقاً في البيت الأبيض أثناء ولاية الرئيس الأسبق “جورج دبليو بوش”.

وقال ترامب في بيان له: إن “دينا حبيب باول، موهبة هائلة، وتمتلك سجلاً ممتازاً في الخدمة العامة، وخبرات عظيمة في القطاع الخاص، ولديها قدرات هائلة على الإشراف الاستراتيجي في البرامج والمبادرات الهامة، وهي قيادة هامة في مجالي النمو الاقتصادي وتمكين المرأة”.

ودينا البالغة من العمر 43 عاماً تشغل منصب مسؤول تنفيذي في مجموعة شركات “غولدمان ساكس” الخيرية، وهي من مواليد مدينة القاهرة بمصر، كانت قد هاجرت في الرابعة من عمرها مع والديها إلى ولاية تكساس الأمريكية، وعمل والدها سائقاً لحافلة، ثم عمل في متجر بولاية دالاس، وقد درست في أكاديمية “Ursuline” وتخرجت منها، ومن ثم درست في جامعة تكساس في أوستن.

شغلت أول منصب سياسي عندما كانت تبلغ من العمر 29 عاماً، حيث كانت أصغر مساعد للرئيس بين العاملين في الرئاسة خلال إدارة الرئيس الأسبق “جورج دبليو بوش”، كما شغلت منصب مساعدة وزيرة الخارجية “كونداليزا رايتس” للشؤون التعليمية والثقافية ومنصب نائب وكيل وزارة الشؤون العامة والدبلوماسية العامة في عام 2005، وعملت مستشارة لإيفانكا ترامب ابنة الرئيس ترامب المنتخب.

وفي منصبها الجديد هذا ستتولى إدارة العلاقات ومسؤولية التواصل بين البيت الأبيض و”وول ستريت” والشركات الأمريكية الكبرى، ويرى مراقبون أنه سيكون لها دوراً مهماً في إدارة ترامب لقضايا المرأة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل