انخفاض أسهم تويوتا اليابانية بعد تهديد ترامب لها

فريق التحرير7 يناير 2017آخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 7:16 مساءً

Toyota - حرية برس Horrya press

انخفضت أسهم شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات أمس الجمعة، على خلفية تهديدات الرئيس الأميركي المنتخب “دونالد ترامب” بفرض ضرائب عليها.

وسجلت أسهم شركة تويوتا انخفاضاً، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني 2017، بعد أن هدد الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، المجموعة اليابانية المصنعة للسيارات بفرض ضرائب عليها في حال نفذت خطتها ببناء مصنع جديد للسيارات في المكسيك، ما استدعى اعتراضاً من الحكومة اليابانية.

وسجلت أسهم تويوتا انخفاضاً بنسبة 3.11% عند بدء التداول، وعند الإغلاق تراجع الانخفاض إلى  1.68%، ليصل سعر السهم إلى 6930 يناً، أي 59,7 دولاراً.

وجاء هذا الانخفاض بعد تهديدات وجهها ترامب للشركة في حال قامت ببناء مصنع جديد للسيارات في المكسيك، حيث قال في حسابه على تويتر “قالت تويوتا موتور إنها ستبنى مصنعاً جديداً في باخا بالمكسيك لإنتاج سيارات كورولا للولايات المتحدة. مستحيل! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدودية كبيرة”.

من جهتها أصدرت الشركة إن “حجم الإنتاج أو التوظيف في الولايات المتحدة لن ينخفض نتيجة مصنعنا الجديد في غواناخواتو بالمكسيك المعلن عنه في أبريل/نيسان 2015″، مشيرةً إلى أنها تتطلع إلى التعاون مع إدارة ترامب.

 ونوه وزير التجارة الياباني “هيروشيغي سيكو” إن قطاع صناعة السيارات الياباني “أسهم في خلق 1.5 مليون وظيفة في الولايات المتحدة”.
ويُذكر أن ترامب وجه تهديدات مماثلة لشركة “جنرال موتورز” الأمريكية للسيارات، كما ألغت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات خططاً لبناء مصنع جديد في المكسيك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل