مهاجم مطار فلوريدا “مريض نفسي” وجندي سابق شارك بحرب العراق

فريق التحرير7 يناير 2017آخر تحديث :

كشفت السلطات الأمريكية عن هوية منفذ هجوم مطار فورت لودرديل في ولاية فلوريدا، الذي أودى بحياة خمسة أشخاص وجرح ثمانية، الجمعة، وهو جندي أمريكي خدم في العراق (2010 – 2011)، وذكر أفراد من عائلته أنه يعاني من مشاكل نفسية بسبب مشاركته في حرب العراق، وأكدت السلطات تلقيه علاجاً نفسياً في ولاية ألاسكا.

المهاجم يدعى استيبان سانتياغو، ويبلغ من العمر 26 عاماً، وقال سيناتور فلوريدا، بيل نيلسون: إنه “يحمل بطاقة هوية عسكرية، وما زال التحقيق معه مستمراً بعدما سلم نفسه أمس”.

وقتل 5 أشخاص وجرح 8 آخرون، إثر إطلاق نار بمطار فورت لورديل- هوليود، بولاية فلوريدا الأمريكية، مساء الجمعة، بحسب وسائل إعلام محلية. وأكدت الشرطة أن الهجوم تم في منطقة استلام الحقائب، ما اضطرها إلى تعليق رحلات المطار مؤقتاً.

شقيق المهاجم أوضح أنه “تلقى علاجاً نفسياً في ألاسكا، وخدم في العراق منذ نيسان 2010، وحتى شباط 2011 في الحرس الوطني في بويرتو ريكو وألاسكا، وترك الجيش في آب الماضي”، حسب صحيفة الحياة.

وفي أحدث تعليق على الحادث، قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، بحسب “سي إن إن”: “هذا النوع من المآسي حدث كثيراً خلال السنوات الثماني من رئاستي، إن الألم و الحزن والصدمة التي مرت بها العائلات أمر هائل، طلبت من أعضاء إدارتي التواصل مع العمدة هناك، والتأكد من أن التنسيق بين مسؤولي الولاية والمسؤولين المحليين يحدث وفق المطلوب، لكن أعتقد أننا سنكتشف خلال الـ 24 ساعة المقبلة بالضبط كيف حدث هذا، وما هي دوافع هذا الشخص”.

وقالت “بي بي سي” نقلاً عن شهود إن ساحة إطلاق النار كان أشبه بـ “منطقة حرب”، والناس أصيبت بـ”هستيريا جماعية”، وإن المنفذ “كان يطلق النار عشوائياً”، وكان “هادئاً طيلة الوقت”، و”كان يستهدف الأشخاص الذين حاولوا الاختباء”.

وأوضح الشهود أن سانتياغو، وهو من أصول لاتينية بحسب معلومات أولية، “لم يحاول الفرار، وبعد نفاد ذخيرته وضع سلاحه أرضاً، وسلم نفسه إلى الشرطة”.

المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل