التحالف العربي يعلن الساحل الغربي لليمن منطقة عسكرية

فريق التحرير12 ديسمبر 2016آخر تحديث :

التحالف العربي

أكمل التحالف العربي، الاثنين، استعداداته لبدء معركة تحرير الساحل الغربي، بمدينة تعز اليمنية، معلناً المناطق الساحلية لليمن مناطق عسكرية، في حين تواصلت الغارات الجوية لمقاتلات التحالف في عدّة جبهات، ما أسفر عن مصرع عدد من قيادات الحوثيين.

في حين شنت مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح الانقلابية حملة اعتقالات واسعة في العاصمة اليمنية صنعاء، طالت عشرات الشباب والناشطين.

كما و ألقت مقاتلات التحالف منشورات على مناطق بني علي وعشملة والكمب والبرح بمدينة تعز، بالقرب من الساحل الغربي، تطالب فيها المدنيين بمغادرة مناطقهم إلى أخرى آمنة، ما يشير إلى قرب معركة تحرير الساحل الغربي.

وفي صعدة، تستعد قوات الشرعية، بمساندة مقاتلات التحالف، لاقتحام مركز مديرية باقم الحدودية لتطهيره من المليشيات بعد وصولهم إلى بُعد ثلاثة كيلومترات فقط من مركز المديرية، وباتوا يحاصرونها من ثلاث جهات.

وواصلت مقاتلات التحالف قصفها مواقع المليشيات في مديرية نهم شمال شرقي العاصمة، مستهدفة قرية الرزوة، التي استقبلت تعزيزات للانقلابيين أخيراً، كما استهدفت تعزيزات أخرى في منطقة بيت حماد في مديرية أرحب في تخوم العاصمة.

وفي تعز، تواصلت المواجهات في الجبهة الشرقية بين الجيش الوطني من جهة، والمليشيات الانقلابية من جهة أخرى، في تخوم القصر الجمهوري التشريفات وشارع الكمب وصولاً إلى التحرير الأسفل باتجاه سوق القات الذي شهد حرب شوارع بين الجانبين.

في هذه الأثناء، نفذت المليشيات الانقلابية بصنعاء حملة اعتقالات واسعة، طالت عشرات الشباب والأطفال والناشطين والعسكريين، بحجة تأمين احتفالهم بالمولد النبوي الشريف، حيث تستغله سياسياً لحشد المقاتلين.

وكشف مصدر في قسم الوحدة العسكري بمنطقة سعوان، أن مندوب الحوثيين وعناصره المسلحة في القسم قاموا، بمساندة أطقم عسكرية تابعة لهم، باعتقال 20 شاباً بينهم أطفال في المدينة؛ بحجة تأمين احتفالات المولد النبوي الشريف.

*وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل