“قسد” تعلن المرحلة الثانية من غضب الفرات.. وقوات الجربا تنضم للحملة

فريق التحرير10 ديسمبر 2016آخر تحديث :

ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية

حرية برس

أعلنت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت، بدء المرحلة الثانية من عملية “غضب الفرات” ضد تنظيم داعش في الرقة بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وجاء ذلك في بيان للمليشيا قالت فيه المتحدثة باسم الحملة “جيهان الشيخ أحمد” إنه “تم اتخاذ قرار البدء بالمرحلة الثانية من الحملة، والتي تهدف الى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة (شمال) اضافة الى عزل المدينة”.

وأكدت في البيان أن “المرحلة الاولى من حملتنا، حملة غضب الفرات انتهت بنجاح كبير”، موضحة بأنه تم السيطرة على “مساحة 700 كم مربع والعشرات من القرى، إضافة الى عدة بلدات وطرق استراتيجية” في ريف الرقة الشمالي.

وأشار البيان إلى أن التنسيق “مع التحالف الدولي مستمر بشكل فعال ومثمر، وهذا التنسيق سيكون أقوى وأكثر تأثيراً أثناء المرحلة الثانية”.

كما أعلن البيان عن انضمام فصائل من المكون العربي، وهي “المجلس العسكري لدير الزور”، و “قوات النخبة” التابعة لتيار “الغد السوري”، المؤسس من قبل “أحمد الجربا”، ولواء “ثوار الرقة”، بالإضافة إلى “انضمام 1500 مقاتل من المكون العربي من أبناء الرقة وريفها مؤخرا، تم تدريبهم وتسليحهم على يد قوات التحالف الدولي”.

ويُذكر أنه تم الإعلان عن حملة “غضب الفرات” بدعم من التحالف الدولي لطرد تنظيم داعش من الرقة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل