اجتماع دولي في باريس وموسكو تعلن عن اتفاق وشيك مع واشنطن بشأن حلب

فريق التحرير8 ديسمبر 2016آخر تحديث :

1014148552

حرية برس

يجتمع وزراء خارجية مجموعة أصدقاء الشعب السوري نهاية الأسبوع في باريس بمشاركة وزير الخارجية الأميركي جون كيري  لبحث سبل التوصل إلى وقف القتال في مدينة حلب  السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “مارك تونر” قوله إن “الاجتماع سيناقش محاولة إيجاد طرق، للوصول إلى توقّف مؤقت للقتال في حلب”، مشيراً إلى أن وزير الخارجية (جون كيري) موجود في باريس حتى الأحد المقبل، حيث سيجتمع مع نظرائه القطري والألماني والفرنسي، لبحث الوضع في حلب.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت أعلن نهاية الشهر الماضي عن عقد اجتماع لمجموعة أصدقاء سوريا في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري في باريس لبحث وقف المجازر ضد المدنيين واستئناف العملية السياسية في سوريا.

وقال إن الاجتماع ستشارك فيه فرنسا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة و الاتحار الأوربي  والسعودية وقطر والإمارات وتركيا والأردن. وانتقدت روسيا دعوة فرنسا إلى عقد هذا الاجتماع.

إلى ذلك، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم الخميس عن “سيرغي ريابكوف” نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن “روسيا والولايات المتحدة على وشك التوصل لتفاهم بشأن مدينة حلب”، ونسبت الوكالة إلى ريابكوف قوله “في الأيام الماضية حدث تبادل مكثف للوثائق المتعلقة بالوضع في حلب، ونحن على وشك التوصل لتفاهم لكني أود أن أحذر من المبالغة في التوقعات.”

ويأتي اللقاء الجديد في باريس بعد تسارع الحملة العسكرية على مدينة حلب، وبعد فشل محاولات عديدة لإرساء هدنة مستدامة في حلب ومناطق أخرى في سوريا.

المصدر : وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل