نحو 60 شخص بينهم أطفال ونساء فقدوا بعد غرق سفينة قبالة سواحل اليمن

فريق التحرير7 ديسمبر 2016آخر تحديث :

فقدان نحو 60 شخصا اثر غرق سفينة قبالة سواحل اليمن

اعلنت السلطات اليمنية اليوم الأربعاء، أن نحو ستين شخصا فـُقدوا في غرق سفينة كانت تـُقلـُهم قبالة سواحل جزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة الى ان المعلومات الاولية تفيد بانها “تعرضت الى حادث”.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن السفينة التي ابحرت من مرفأ المكلا (جنوب شرق) “فقدت منذ خمسة أيام بين محافظتي حضرموت وسقطرى”، موضحا أنها “تحمل على متنها قرابة ستين راكبا بينهم أطفال ونساء”، وأضاف أن “السفينة كانت تحمل إلى جانب الركاب الستين 25 قارب صيد صغير”.

وذكر موقع “سبأ نت” أنه تم إنقاذ اثنين فقط من ركاب السفينة بعدما عثرت عليها سفينتان نمساوية واسترالية على متن قارب صغير في عرض البحر.

ولم توضح الوكالة ما إذا كانت هاتان السفينتان تجاريتين أو حربيتين تعملان في اطار القوة البحرية الدولية التي تكافح القرصنة البحرية حول القرن الافريقي.

وقالت السلطات أن السفينة غرقت الثلاثاء على بعد 26 ميلا بحريا شمال غرب سقطرى الواقعة في المحيط الهندي و350 كيلومترا عن السواحل الجنوبية الشرقية لليمن.

واعلن محافظ حضرموت (شرق) أحمد سعيد بن بريك أنه تم توجيه نداء الى قوات التحالف العربي الداعم لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي للمساعدة في العثور على المفقودين، موضحا ان الركاب من سكان سقطرى.

وبشكل عام، يحاول اثيوبيون وصوماليون فارون من الفقر والعنف باستمرار دخول اليمن للتوجه الى بلدان اخرى مثل السعودية.

وعلى الرغم من الحرب المدمرة في اليمن، عبر نحو 106 آلاف شخص (88 الفا و700 قدموا من اثيوبيا و17 الفا و300 من الصومال) القرن الافريقي للتوجه الى اليمن مقابل 92 الفا و446 في 2015، و25 الفا و898 في 2006، حسب ارقام نشرتها المفوضية السامية للاجئين في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا نزاعا مسلحا أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في آذار/مارس 2015، بحسب الامم المتحدة.

المصدر: (أ ف ب)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل