حاخامات يهود: حرائق إسرائيل غضب سماوي من الرب

فريق التحرير25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حرائق إسرائيل

حرية برس

ذكر عدد من الحاخامات اليهود، إن سبب الحرائق في إسرائيل يعود إلى “غضب الرب” لعدم احترام الشعائر الدينية اليهودية، وانتهاك “حرمة السبت.

ونقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، عن الحاخام الياكيم ليفانون حاخام الضفة الغربية وأحد كبار حاخامات الصهيونية قوله، إن التأخبر فى سن قانون يمنع إخلاء المستوطنات من الأراضى الفلسطينية وانتهاك الإسرائيليين من التيار العلمانى لحرمة السبت سبب موجة الحرائق التى تضرب البلاد.
ونشر الحاخام المتشدد رأيه فى الموقع الإخبارى الدينى “محبوك”، المتخصص فى شئون التيار الدينى، وأشار خلاله إلى أنه لأول مرة فى مثل هذا التوقيت من العام تهب موجة جافة من العواصف رغم اقتراب فصل الشتاء.
 
يأتي هذا في الوقت الذي تشتعل فيه النيران في مناطق واسعة من إسرائيل، وتحولها لخطر دفع الدولة العبرية لطلب المعونة من دول العالم، اندلعت حرائق من نوع آخر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بين العرب والإسرائيليين.
 
أما بعض السياسيين، فقد ألقوا باللوم على الحكومة الإسرائيلية التي لم تطور من قدراتها لمكافحة الحرائق ولم تتعظ من حريق الكرمل قبل سنوات.
 
كما نشرت عدد من المواقع الإخبارية الإسرائيلية، تقارير ادعت فيها أن المواطنين العرب في إسرائيل، يبدون فرحتهم بالحرائق، ويعتبرونها ردا من السماء على مشروع قانون فرض قيود على رفع الأذان في المساجد.
 
وتوعد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، بملاحقة من أسماهم “المحرضين عبر شبكات التواصل الجتماعي”، إثر الحرائق التي نشبت في إسرائيل خلال اليومين الماضين.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة