البارزاني يدعو لتعيين بديل لرئاسة إقليم كوردستان العراق

2016-11-21T16:12:13+02:00
2016-11-21T16:13:59+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
barazani البارازاني

دعا رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” أمس الأحد، الأحزاب السياسية الكردستانية، لتعيين بديل لرئاسة الإقليم وتشكيل حكومة جديدة ريثما يحين موعد الانتخابات.

وجاء ذلك في رسالة وجهها البارزاني إلى الأحزاب داعياً إياها إلى “الاتفاق لتشكيل حكومة جديدة واختيار شخص لرئاسة إقليم كردستان لحين إجراء الانتخابات”، لافتاً إلى أنه “سيبذل كافة إمكانياته لدعم هذه العملية”.

وقال البارزاني في بيانه “اتصل بي عدد من السادة السياسيين والاكاديميين في الأيام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الازمات التي يمر بها إقليم كوردستان منوط بي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل”.

وأكد البارزاني أن حل المشاكل السياسية الداخلية منوطاً بالأحزاب السياسي والحوار فيما بينها، مشيراً إلى أنه قام مراراً بدعوة الأحزاب السياسية للاجتماع، إلا أنهم لم يحضروا تحت حجج مختلفة”، وتابع بأنه طالب “بأن تجتمع الأحزاب مع بعضها البعض لحل هذه الازمات، إلا أنهم لم يجتمعوا أيضا”.

وعلى ضوء ذلك دعا مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني “عارف رشدي”، اليوم الاثنين، الأطراف السياسية الكردستانية إلى “إبداء موقف إيجابي” من “رسالة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الأخيرة بشأن معالجة الأوضاع السياسية في إقليم كردستان”، واصفاً إياها بأنها “واضحة وصريحة”، وجاء ذلك في تصريح له للسومرية نيوز.

وأضاف رشدي أن “المنطقة تشهد تغييرات كبيرة وإعادة صياغة خريطتها الجغرافية والسياسية”، داعيا كافة الأطراف إلى “الابتعاد عن المصالح الضيقة استعداداً للمرحلة المقبلة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة