تركيا تعلن استئناف دعمها الجوي للحر في معركة الباب

فريق التحرير14 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نائب-رئيس-الوزراء-التركي-نعمان-قورتولموش

حرية برس

أعلنت تركيا اليوم الاثنين استئناف دعم الجيش الحر جوياً في إطار عملية “درع الفرات” خلال الهجوم على مدينة الباب بريف حلب الشرقي الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.
وجاء ذلك في تصريح لنائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة “نعمان قورتولموش”، خلال اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة التركية أنقرة.
وأضاف أنه “بات يمكن لتركيا مجددا أن توفر الدعم اللوجستي للجيش الحر من الجو، في ضوء المحادثات مع الأطراف المعنية بما فيها روسيا، وأن تركيا ستوقف عملية درع الفرات عند تحقيق كافة أهدافها”.
وأضاف “أهداف تركيا واضحة وهي تطهير مساحة 5 آلاف كم من المنظمات الإرهابية، وانسحاب الحزب الديمقراطي الكردي و(ذراعه العسكري وحدات حماية الشعب الكردية) من مدينة منبج (شرقي حلب)، وتطهير المنطقة من داعش ليتمكن السكان من العودة إلى مناطقهم”.
يُذكر أن الوحدات الكردية حاولت التقدم باتجاه مدينة الباب ولكنها لا تزال على بعد نحو 20 كلم، حيث تقع المدينة بين منطقتين تسيطر عليهما مليشيا قوات سوريا الديمقراطية وهي الريف الشرقي والغربي للمدينة، مما يجعل السيطرة على المدينة من قبل الجيش الحر على مواجهة مباشرة مع المليشيات في هاتين المنطقتين، بالإضافة إلى مواجهة مع قوات الأسد جنوباً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة