العبادي: لا دور لتركيا في عملية الموصل بأي شكل من الأشكال

فريق التحرير16 أكتوبر 2016آخر تحديث :

حيدر العبادي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن بغداد لن تسمح للقوات التركية بالمشاركة في عملية تحرير الموصل بأي شكل من الأشكال.

وقال العبادي “نحن حريصون على علاقتنا مع أنقرة” مشيراً الى ما وصفه بالتدخل التركي غير المقبول.

وأضاف العبادي أنه لا قوات لأي من دول التحالف موجودة على أرض العراق ماعدا التنسيق للضربات الجوية.

وكان العبادي عقد إجتماعاً مع قيادات “الحشد الشعبي” لتدارس مشاركتهم في معركة الموصل فيما أمر بتشكيل فرق لإيواء النازحين واجلائهم وفرق التدقيق الأمني للنازحين.

لكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال السبت ايضاً إن ليس بمقدور العراق طرد مسلحي “داعش” من الموصل بمفرده، وان وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة القريب من المدينة يهدف لمنع مسلحي التنظيم المذكور من مهاجمة تركيا.

وأكد أردوغان، أن بلاده لن تسمح بتسليم مدينة الموصل إلى تنظيم “داعش” الإرهابي أو منظمة إرهابية أخرى.

وفي رد جديد من على تصريحات سابق لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قال أردوغان للأخير “حين أتيت إلى زيارتي (في أنقرة) لم تكن تتحدث هكذا، وأنت من طلب منا بناء قاعدة عسكرية هناك (في بعشيقة)”.

وتابع أردوغان في السياق ذاته “وبعدها توجه وزير دفاعك إلى هناك (بعشيقة)، فالآن ماذا حدث كي تغيّر (موقفك)؟! من أين تلقيت التعليمات التي كانت سببا في تغيرك؟”، داعيا العبادي إلى “عدم التبجح وتحدي تركيا”.

  • وكالات

 

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • عبد الله محمد
    عبد الله محمد 16 أكتوبر 2016 - 6:36

    افتقدنا الردود الرجولية منذ مدة,ولا نسمع الا كلاما شديدا وتهديدات ومواقف قوية الا من أعداء اللاشعب السوري,وأما أصدقاؤه فال

    دبلوماسية هي ديدنهم, ترى متى نفعت الليونة مع المجرمين المتأصلين؟أصل الى القول,أن الحل في سورية هو حل عسكري يكسر رأس هؤلاء المتبجحين المتغطرسين,والا فلك الله أيها الشعب السوري طالما أن أصدقاءك هم أصدقاء أمريكا.

عاجل