اليابان تتبرع بـ 4 ملايين دولار لدعم برنامج الأونروا للمعونة الغذائية بغزة

2016-10-09T23:00:50+03:00
2016-10-09T23:06:37+03:00
منوع
فريق التحرير9 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اليابان تتبرع للاونروا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن اليابان قامت بالتبرع بمبلغ 420 مليون ين ياباني أي ما يعادل 4 مليون دولار ) لدعم برنامج الوكالة للمعونة الغذائية بغزة.

وجاء ذلك في بيان نشره الموقع الرسمي للوكالة أكدت فيه قيام “السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية “تاكيشي أوكوبو” والمفوض العام للأونروا “بيير كرينبول” بتوقيع اتفاقية تتبرع اليابان بموجبها بمبلغ 420 مليون ين ياباني”.

وقال البيان “نظراً للحصار القائم في غزة، والمستمر منذ عشر سنوات، وللظروف الاجتماعية الاقتصادية البائسة التي يعيشها هذا الجيب الساحلي، فإن انعدام الأمن الغذائي لا يزال يعد مسألة خطيرة في غزة في الوقت الذي تواجه فيه العديد من عائلات لاجئي فلسطين صعوبات في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتها الغذائية”.

وأضاف “سيستفيد من هذا التبرع الأخير ما يقارب من 100,000 لاجئ من فلسطين يعيشون في غزة وذلك من خلال تمكين القيام بعملية توزيع المعونة الغذائية في عام 2017 وعام 2018”.

وذكر البيان أن كرينبول أوضح : “أن هذا الدعم سيساعد في ضمان استمرار الأونروا على تقديم المساعدة الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين وذلك كجزء من جهودها الأوسع لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص الأشد عرضة للمخاطر في غزة”.

من جهته أكد أوكوبو على التزام بلاده بدعم المنظمة معرباً عن فخره بعلاقة بلاده مع الأونروا، ولافتاً إلى أن بلاده باستطاعتها: “تقديم دعم هام للاجئي فلسطين، وخصوصا في غزة التي يعاني الكثيرين فيها من انعدام الأمن الغذائي في ظل تحديات كبيرة وصعوبات متزايدة”، وفق ما ذكره البيان.

ويُذكر أن هذا التبرع السخي من اليابان للأونروا ليس الأول فهي من أكبر الدول المانحة للمنظمة وللسنة الخامسة على التوالي، حيث أنها كانت قد تبرعت في العام الماضي بمبلغ 630 مليون ين ياباني أي ما يعادل 5 ملايين دولار لنفس البرنامج، ومع المبلغ الذي تبرعت فيه هذا العام تكون قد تبرعت بما يقارب 43 مليون دولار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة