تناول التفاح يقي من السرطان

صحة
فريق التحرير4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
apples

توصل باحثون إيطاليون في جامعة بيروجيا أن تناول التفاح بشكل يومي يحمي من ستة أنواع من السرطان.

وقامت هذه الدراسة على تحليل الباحثين لبيانات تم جمعها من أكثر من أربعين دراسة تدور حول العلاقة بين النظام الغذائي عند البشر والسرطان، وتبين من خلال ذلك أن التفاح يحمي من سرطان المعدة والمريء، كما أنه يقلل من نسبة الإصابة بسرطان الرئة بـ 25%، ومن نسبة الإصابة بسرطان الثدي و سرطان القولون والمستقيم وسرطان الفم.

ويعود ذلك بحسب الباحثين إلى غنى التفاح بمركبات الفلافونويد والصبغات النباتية التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، وتمنع التغيرات السرطانية في الخلايا وتخفض ترسبات الكولسترول الضار في جدران الشرايين، تخلص الجسم من السموم المعدنية كالزئبق أو الرصاص.

كما أن علماء من جامعة فريدريك شيلر بألمانيا تحدثوا عن دور مركبات فليفونويد في تثبيط نمو خلايا القولون السرطانية، حيث تعمل على خفض أنشطة الجينات الضارة ورفع عمل جينات الواقية، فهي تنظم دفاعات الجسم ضد نشوء سرطان القولون وتخفف من تكاثر الخلايا السرطانية، فضلاً عن أن التفاح يحتوي على الألياف التي تقي من الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

ويُذكر أن تناول التفاح لا يقي من السرطانات فحسب، بل يحمي من السكتة الدماغية والنوبات القلبية ويحول دون تلف الشرايين، ويمنع من التسوس ويحسن صحة اللثة ووقايتها من الالتهابات الميكروبية وغير ذلك من الفوائد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة