رسمياً.. حماس تعلن استشهاد السنوار في غزة

حماس: لن نعيد الأسرى الإسرائيليين إلا بالانسحاب الكامل من غزة ووقف العدوان

فريق التحرير18 أكتوبر 2024آخر تحديث :
بحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس – أ ف ب وغيتي

حرية برس:

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، استشهاد رئيس مكتبها السياسي “يحيى السنوار” خلال اشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقال خليل حية عضو المكتب السياسي في حماس في كلمة مسجلة له إن “القائد السنوار ارتقى بطلاً شهيداً مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال حتى آخر لحظة في حياته”.

وأضاف “استشهاد يحيى السنوار لن يزيد حركتنا ومقاومتنا إلا قوة وصلابة وإن حركة تقدم قادتها وأبنائها شهداء لهي حركة متجذرة في شعبها ساعية لتحقيق أهدافها”.

وأكد الحية أن “الأسرى الإسرائيليين لن يعودوا لكم إلا بالانسحاب الكامل من غزة ووقف العدوان وتحرير الأسرى ونحن ماضون في نهج حماس”.

من جانبها، نعت كتائب عز الدين القسام السنوار في بيان لها عقب كلمة الحية، قالت فيه إنها تزف الشهيد “يحيى السنوار “أبو إبراهيم” قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي ارتقى مقبلاً غير مدبر في أشرف المعارك دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك وعن شعبنا وحقوقه المشروعة”

وأعربت الكتائب عن فخرها بأن “يتقدم قادتها قافلة شهداء شعبنا الذين قدموا أرواحهم ودماءهم في سبيل الله وعلى طريق تحرير فلسطين، وأن يستشهد قائدها بين إخوانه المجاهدين بطلاً مشتبكاً مع الغزاة الذين ظنوا أن غزة يمكن أن تكون لقمةً سائغةً لجيشهم الجبان”.

وتحدث الكتائب في بيانها عن مسيرة السنوار السياسية والعسكرية في حركة حماس، وسجنه من قبل الاحتلال لأكثر من عشرين عاماً، ليتابع مسيرته في المقاومة عقب الإفراج عنه وإلى حين استشهاده.

وأكدت أن اغتيال قادك المقاومة لن “يخمد جذوة المقاومة أو يدفعها للتراجع، بل ستتواصل وتتصاعد حتى تحقيق أهداف” الشعب الفلسطيني المشروعة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أنها قتلت السنوار خلال اشتباك مع مقاومين في مبنى بعد محاصرته في منطقة تل السلطان في رفح جنوب غزة.

وبث جيش الاحتلال أمس الخميس، فيديو مصور من قبل طائرة مسيرة دخلت المبنى، يظهر شخصاً قال إنه السنوار وكان جالساً ومصاباً إثر الاشتباك، ليتبين بعد قتله من قبل كتيبة مشاة أنه السنوار.

https://twitter.com/horryapress/status/1847022821773381790?s=46&t=fVPYN7t7wRCr_pPZgOijkA

اترك رد

عاجل