بعد مقتل 5 جنود للأسد أمس.. غارة إسرائيلية تقتل شخصين في ريف دمشق

فريق التحرير28 سبتمبر 2024آخر تحديث :
إصابة خمسة سوريين في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت موقعاً لمليشيا حزب الله قرب معبر مطربا الحدودي غربي حمص

قُتل رجل وزوجته فجر اليوم السبت، في غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلاً في بلدة بيت سابر غربي محافظة ريف دمشق، وذلك بعد هجوم للاحتلال يوم أمس أسفر عن مقتل 5 عسكريين من جيش الأسد على الحدود السورية اللبنانية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن غارة بطائرة مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت فجر اليوم السبت منزل سوري متعاون مع مليشيا حزب الله يدعى أحمد محمد عكو في بلدة بيت سابر على سفوح جبل الشيخ، أسفرت عن مقتله مع زوجته، وإصابة أبنائه، وذلك بعد غارة شنتها طائرة حربية للاحتلال الإسرائيلي على موقع لمليشيا حزب الله قرب معبر مطربا الحدودي بين لبنان وسوريا، غربي محافظة حمص، أسفرت عن إصابة خمسة سوريين.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن تنفيذ طائرات الاحتلال الليلة الماضية، غارة استهدفت مكان تواجد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أحمد محمد فهد، وتمكنت من قتله، وأضاف أن فهد “كان مسؤولاً عن تنفيذ عمليات عديدة ضد الجيش الإسرائيلي، انطلاقاً من منطقة جنوبي سوريا، بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان”.

وكانت وكالة الأنباء “سانا” التابعة لنظام الأسد، أعلنت صباح أمس الجمعة مقتل خمسة عسكريين من جيش الأسد وإصابة آخر بجروح، إثر هجوم جوي للاحتلال الإسرائيلي فجراً استهدف موقعًا عسكريًا لجيش الأسد تستخدمه مليشيا حزب الله كمقر لها في ريف دمشق، قرب الحدود السورية اللبنانية.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمات متكررة على مواقع لجيش نظام الأسد تستخدمها مليشيات موالية لإيران، ومقرات ومستودعات لمليشيا حزب الله اللبناني على الأراضي السورية، وتصاعدت هذه الهجمات على نحو واسع بعد عملية طوفان الأقصى في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اترك رد

عاجل