إصابات باعتداء فصيل “العمشات” على مظاهرة نسائية شمال حلب

فريق التحرير16 سبتمبر 2024آخر تحديث :
محمد الجاسم (أبو عمشة) قائد فصيل سليمان شاه التابع للجيش الوطني السوري – متداول

أصيب عدد من النساء، يوم الأحد، جراء اعتداء فصيل سليمان شاه التابع للجيش الوطني والمعروف باسم “العمشات” على مظاهرة نسائية في منطقة عفرين شمال حلب.

وأفاد مراسل حرية برس أن عناصر من فصيل سليمان شاه، حاولوا بالقوة فظ مظاهرة نسائية ضد ممارسات “الجيش الوطني” في قرية ياخور (كاخرة) في ناحية معبطلي منطقة عفرين، وذلك بإطلاق الرصاص في الهواء والاعتداء على المشاركات بالضرب بواسطة العصي، ما أسفر عن إصابة عدد من النسوة.

وجاءت المظاهرة النسائية على خلفية قيام فصيل “العمشات” بفرض أتاوات على المزارعين في القرية والقرى المجاورة في المنطقة، حيث فرض 8 دولارات على كل شجرة زيتون، بالإضافة إلى مصادرة عدد من الأراضي.

وأضاف مراسلنا أن الفصيل عمد عقب فض التظاهرة إلى تطويق بلدة ياخور (كاخرة)، وفرض حظر تجول بالتزامن مع انتشار أمني كثيف، وسط أنباء قطع الاتصالات عن البلدة بهدف عزلها، وتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات في البلدة.

وترتكب فصائل من الجيش الوطني وعلى وجه الخصوص فصيل “العمشات” انتهاكات بحق المدنيين في شمال وشرق حلب، وسط غياب المحاسبة وتمكنهم من الإفلات من العقاب وارتكاب المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان من اعتقال تعسفي وابتزاز واعتداءات ومصادرة للممتلكات بغير وجه حق.

اترك رد

عاجل