وفاة 3 معتقلين في أحد سجون مليشيا”قسد” في الرقة

فريق التحرير15 سبتمبر 2024آخر تحديث :
سجناء من تنظيم داعش في أحد السجون التابعة لمليشيا “قسد” في محافظة الحسكة – وكالات

قضى 3 معتقلين في سجن تابع لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة، نتيجة التعذيب ونقص الرعاية الصحية.

وذكر موقع “فرات بوست” نقلاً عن مصادر أن 3 معتقلين قضوا في سجن “أبو غزالة” التابع لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الطبقة، نتيجة التعذيب وإصابتهم بأمراض مثل الجرب وتعفن المعدة، جراء سوء التغذية.

وأوضح أن المعتقلين الثلاثة هم: عواد الخليل ومروان سليمان وخالد مصطفى، وكانوا محتجزين لدى المليشيا منذ نحو عام بتهمة تمويل تنظيم “الدولة”.

وأشار المصدر للموقع إلى أن المعتقلين عانوا من ظروف صحية سيئة للغاية ولم يتم تقديم أي مساعدات طبية لهم قبيل وفاتهم، كما تم دفن جثث المعتقلين خارج المدينة في محاولة لإخفاء الأدلة، كما تم محو أسماء السجناء من السجلات لتجنب المساءلة القانونية.

وقبل أيام توفي الشاب “محمد عويد الجاسم” من أبناء بلدة الحصان بريف ديرالزور في أحد السجون المليشيا بعد 4 أعوام من الاعتقال، دون أن يعرف سبب الوفاة فيما إذا كان نتيجة التعذيب أو نقص الرعاية الصحية.

ويتعرض المعتقلون والسجناء في سجون مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” لظروف غير إنسانية وانتهاكات مروعة، فضلاً عن مصير مجهول لآلاف المعتقلين.

ويذكر أن الإدارة الذاتية الكردية مسؤولة عن “انتهاكات واسعة النطاق لحقوق أكثر من 56,000 شخص مُحتجزين لديها. ويشمل هذا العدد حوالي 11,500 رجل، و14,500 امرأة، و30,000 طفل احتُجزوا في 27 منشأة احتجاز على الأقلّ ومُخيَّميْ احتجاز، وهما الهول وروج”، وفقاً لتقرير منظمة العفو الدولية الصادر في نيسان/أبريل الماضي. 

اترك رد

عاجل