عشرات الشهداء بالضفة والمقاومة تقتل جندياً إسرائيليا وتصيب آخر في جنين

فريق التحرير31 أغسطس 2024آخر تحديث :
آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية – وكالات

ارتفعت حصيلة شهداء هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية إلى 26 فلسطينيا وفق ما أفادت به بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة آخر في مواجهات مع المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بقتله 26 فلسطينيا واعتقاله نحو 30 آخرين، منذ بدء عمليته العسكرية شمالي الضفة الغربية قبل 4 أيام.

وفي الأثناء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت مقتل أحد جنوده وإصابة جندي آخر بجروح خطرة في مخيم جنين.

وأضاف البيان: “كان الجندي القتيل، وهو من مدينة بيتح تكفا (وسط) قائد صف في الكتيبة 906”.

وكانت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أعلنت أمس الجمعة، قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات في معارك بحي الجابريات في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

ولليوم الرابع توالياً تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة في مدينة جنين ومخيمها، بالتزامن مع حصار ومداهمات وتفتيشات للمنازل وتدمير للبنية التحية والشوارع في المخيم والحي الشرقي من مدينة جنين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير، في بيان مشترك السبت، إن “عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في الضفة صباح الأربعاء الماضي بلغ نحو 70”.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته بالضفة فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أسفر عن استشهاد 674 فلسطينيا منذ 7تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إضافة إلى أكثر من 5 آلاف و600 جريح، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة.

وبدعم أمريكي تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل