جرحى بقصف إسرائيلي استهدف مواقع لمليشيات إيران في حمص وحماة

فريق التحرير23 أغسطس 2024آخر تحديث :
انفجارات جراء قصف إسرائيلي على قرية أم حارتين في حمص ومحيط مدينة حماة

شنت طائرات حربية إسرائيلية هجمات جوية اليوم الجمعة استهدفت مواقع في غرب حمص وشمال حماة ما أسفر عن سقوط جرحى بحسب وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

وأفادت مصادر محلية أن القصف استهدف مواقع لمليشيات تابعة لإيران في محيط قرية أم حارتين غربي حمص، ومواقع تشغلها مليشيات إيرانية في مركز البحوث العلمية في جبل معرين جنوبي حماة، إضافة إلى غارة صاروخية أخرى طالت مستودعات اللواء 47 التابع للفرقة الحادية عشر، وكلية البيطرة غربي بلدة خطاب شمالي حماة.

انفجارات جراء قصف إسرائيلي على قرية أم حارتين في حمص ومحيط مدينة حماة

ونقلت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن بيان لوزارة الدفاع التابعة للنظام أنه في حوالي الساعة 19:35 مساء اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع في المنطقة الوسطى.

وأضاف بيان المصدر العسكري أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للهجوم وأسقطت بعض الصواريخ، “وأدى العدوان إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

وتصاعدت الهجمات الإسرائيلية على مواقع عسكرية لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية ومليشيا “حزب الله”، في سوريا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت آخر هذه الهجمات يوم الخميس 9 آب/ أغسطس الجاري، حيث استهدفت غارة إسرائيلية مواقعاً عسكرية في محيط مطار الشعيرات جنوب حمص ما أسفر عن إصابة عدد من جنود جيش الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل