ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى 39897 شهيدا

مقتل 690 من الجنود والضباط الإسرائيليين منذ بدء الحرب على غزة

فريق التحرير12 أغسطس 2024آخر تحديث :
خلفت حرب الاحتلال الإسرائيلي عشرات آلاف الضحايا ودمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات في غزة

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 39 ألفا و897 شهيداً، و92 ألفا و152 إصابة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل أحد جنوده في معارك غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، في تقريرها الإحصائي اليومي إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39 ألفا و897 شهيداً، و92 ألفا و152 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ48 ساعة الماضية “3 مجازر راح ضحيتها 142 شهيداً وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم وجاري التأكد من هويات وتسجيل باقي الشهداء، فيما بلغ عدد الإصابات 150”.

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا “تحت الركام وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم”، بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

وتجاوز عدد المفقودين منذ بداية الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي 10 آلاف شخص، بحسب أحدث إحصائية للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي الأثناء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل أحد جنوده في مواجهات مع المقاومة الفلسطينية بجنوبي قطاع غزة، الذي تشن عليه تل أبيب حربا مدمرة للشهر الحادي عشر على التوالي.

وقال الجيش، في بيان إن الرقيب عومر جينزبرغ (19 عاما) جندي في الكتيبة 101 لواء المظليين قُتل أمس (الأحد) في معركة بجنوبي قطاع غزة”، دون تفاصيل.

وبهذا يرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى إلى 690 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 330 في المعارك البرية منذ 27 من الشهر ذاته.

بينما يبلغ عدد الجنود والضباط الجرحى 4 آلاف و306، بينهم ألفان و202 في المعارك البرية، وفق معطيات موقع جيش الاحتلال الذي يواجه اتهامات بإخفاء حصيلة أكبر.

وتتواصل الحرب وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل