مقتل رجل الأعمال المقرب من الأسد “براء القاطرجي” بغارة إسرائيلية

فريق التحرير15 يوليو 2024آخر تحديث :
(محمد براء القاطرجي في مكتبه) – متداول

قتل رجل الأعمال السوري “محمد براء القاطرجي” المقرّب من بشار الأسد مع مرافقه، اليوم الاثنين، إثر ضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في منطقة على الحدود السورية – اللبنانية.

وأفادت ثلاثة مصادر أمنية لوكالة رويترز إن “رجل الأعمال السوري البارز المؤيد للنظام براء قاطرجي قتل في غارة جوية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية السورية يوم الاثنين”.

كما تداولت صفحات وحسابات محلية مقطع فيديو للحظات الأولى لاستهداف سيارة مدنية على طريق دمشق – بيروت قرب الحدود مع لبنان، والتي قالت إنها تعود لرجل الأعمال محمد براء القاطرجي.

ويشار إلى شركة القاطرجي -المقربة من عائلة الأسد التي تعود ملكيتها إلى ثلاثة أشقاء من عائلة القاطرجي أحدهم “براء القاطرجي”- تمكّنت من بناء ثروة طائلة خلال السنوات الماضية، عبر تهريب النفط الخام من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على محمد براء القاطرجي لتسهيله تجارة النفط بين نظام الأسد وتنظيم “داعش” في أيلول/سبتمبر عام 2018، تبعها عقوبات في عام 2020 على حسام القاطرجي شقيق براء وذلك لتوسطه في صفقات تجارة النفط والقمح بين نظام الأسد والتنظيم واصفة إياه بـ”عراب النفط”، بالإضافة إلى عقوبات فرضتها على الشركة وأخرى لدى العائلة أصول فيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل